إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010

هه والكانى روزى سي شه مه ريكه وتى 21 - 12 -2010 تلفزيونى كركوك




أخبار كركوك اليومية 21 - 12 - 2019

مجلس محافظة كركوك يبحث مشروع استثماري بإنشاء مجمع سكني في منطقة الحي الواسطي

قال السيد رزكار علي حمه جان رئيس مجلس محافظة كركوك بان تمثيل أشخاص من المحافظة في الحكومة العراقية الجديدة هو محل فخر واعتزاز لأبناء محافظة كركوك مهنئا بهذا الخصوص الدكتور تورهان المفتي عضو مجلس المحافظة عن قائمة جبهة تركمان العراق لترشحه لتولي إحدى الوزارات في التشكيلة الجديدة متمنيا في الوقت ذاته كل الموفقية للحكومة الجديدة لخدمة الشعب العراقي جاء ذلك خلال ترأسه للجلسة الاعتيادية لمجلس محافظة كركوك يوم الثلاثاء الموافق 21/12/2010 والتي عقدت على قاعة اجتماعات المجلس في مبنى ديوان المحافظة وبحضور ممثلي كافة قوائم المجلس ومنسقي مجالس الاقضية والنواحي التابعة بمحافظة كركوك ومعاون المحافظ للشؤون الفنية.
وضمن فقرة التصريحات هنات عضوة المجلس سلفانا بويا ممثلة الكلدو آشور الشعب العراقي بشكل عام وكركوك على وجه الخصوص بمناسبة اعياد راس السنة الميلادية ومثمنة المواقف الداعمة لمجلس المحافظة لأبناء شعبها الكلداني .
عضو المجلس د.تورهان المفتي دعا الأجهزة الأمنية إلى متابعة حالات السلب التي شهدتها المدينة مؤخرا سيما للنساء من قبل جماعات تقود الدراجات النارية.
العضو علي مهدي عن قائمة جبهة تركمان العراق طالب المجلس مناقشة الإشكالية الحاصلة في التعيينات الأخيرة الموجودة في صحة المحافظة في إشارة الى عدم وجود توازن قومي في هذه التعيينات حسب وصفه.
بعدها تطرق المجلس إلى جدول أعماله حيث تم توزيع كراسات خاصة بالموقف التنفيذي للمشاريع ضمن ميزانية تنمية الأقاليم وللأعوام(2007-2008-2009) فضلا عن الموقف المالي لعام 2010 والمقدمة من قبل المحافظة في ضوء قرار المجلس السابق بهدف الوقوف على الموقف من صرف هذه الميزانيات والمشاكل الموجودة في عملية تنفيذ المشاريع.
وقرر المجلس بان تقوم لجانه بتقديم ملاحظاتها وآراءها إلى لجنتي المشاريع والمالية وتقوم هاتين اللجنتين بإعداد دراسة شاملة حول المقترحات وعرضها على المجلس خلال الأسابيع القادمة.
وناقش المجلس أيضا الكتاب الوارد إلى المحافظة من وزارة المالية بتخصيص 3 ملايين دولار لكل محافظة كنفقات تشغيلية لأغراض التنظيف بدلا من تحملها على مشاريع تنمية الأقاليم
واستمع المجلس إلى توضيحات رئيس لجنة الاقتصاد والمالية العضو إبراهيم خليل حول الموضوع والذي أشار إلى الإشكالية الموجودة في قرار التخصيص والذي يتعارض ويخلق مشاكل أمام خطط المجلس المستقبلية حول مشاريع التنظيف ضمن تنمية الأقاليم ،وانتقد المجلس بهذا الخصوص الآلية غير العلمية في قرار التخصيص والتي من شانها تحجيم صلاحيات مجالس المحافظات في تنفيذ مشاريع تنظيف المحافظة ضمن ميزانيات تنمية الأقاليم واصفا القرار بكونه مخالفا للنظام الاتحادي الجديد في البلاد كما وتم الإشارة إلى أن المبلغ المرصود لايسد نفقات مشاريع تنظيف المحافظة في وقت وان مجلس المحافظة كان قد خصص مبلغ 12 مليار دينار لتنظيف المدينة والذي تم إحالة المشروع إلى إحدى الشركات الأهلية.
هذا وقرر المجلس قيام لجنتي الأعمار والمالية وبالتنسيق مع المحافظة بتوحيد الملاحظات والنقاط التي طرحت خلال الاجتماع وتوجيه كتاب موحد إلى وزارة المالية بهذا الخصوص.
وللمرة الثانية اجل مجلس المحافظة بحث الإشكالية الموجودة في مجلس ناحية تازة بخصوص منصب رئيس المجلس وبطلب من أعضاء قائمتي جبهة تركمان العراق والتجمع الجمهوري العراقي وإعطاء مهلة أسبوع كموعد نهائي لحسم الموضوع.
وصادق المجلس ضمن جدول أعماله على 3 مشاريع في قطاع تجارة الحبوب والماء.
وضمن جدول أعماله استضاف المجلس رئيس هيئة استثمار كركوك ومدير دائرة الإسكان في المحافظة حول المشروع الاستثماري المقدم بخصوص إنشاء مجمع سكني في منطقة الحي الواسطي ونظرا لعدم حسم مسالة النزاعات الملكية الموجودة على بعض من قطع الأراضي المخصصة للمشروع تقرر إحالة الموضوع إلى اللجنة القانونية لدراسة الإجراءات والمستمسكات المقدمة حول طبيعة الأراضي المخصصة للمشروع والتأكد من إجراءات حسم النزاعات الموجودة على هذه القطع.
واختتم المجلس جلسته ببحث حصة الوحدات الإدارية ضمن ميزانية تنمية الأقاليم لسنة 2011.


محافظ كركوك يبحث مع مدير عام توزيع كهرباء المنطقة الشمالية وضع الكهرباء في المحافظة

بحث السيد عبد الرحمن مصطفى يوم الثلاثاء الموافق 21/12/2010 مع مدير عام توزيع الكهرباء للمنطقة الشمالية السيد صالح صفو وضع الكهرباء في المحافظة واخر المستجدات في هذا المجال .
محافظ كركوك شدد على ان المحافظة تشهد انقطاع التيار الكهربائي ولساعات طويلة وان الحصة المقررة لها قليلة جدا .
محافظ كركوك وخلال اللقاء اتصل هاتفيا مع نائب رئيس البرلمان العراقي عارف طيفور اطلعه خلاله المشاكل التي تعانيها المحافظة في مجال الكهرباء والحصة القليلة والتي تزودها بها من قبل مديرية السيطرة في بغداد موضحا المحاولات العديدة والتي قامت بها الادارة المحلية بهدف تحسين وضع الكهرباء وزيادة حصة كركوك .
الى ذلك تم ايضا خلال اللقاء التباحث حول كيفية نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك وجهود الادارة في مسألة قطع تيار الطوارئ وتوزيعه على المواطنين .
مدير عام توزيع كهرباء المنطقة الشمالية اشاد بدور ادارة كركوك ودعمها لدوائر الكهرباء في المحافظة ومتابعتها المستمرة لمشاريع الكهرباء وقطع التجاوزات معتبرا اياها الساعد اليمين لدائرة توزيع الكهرباء .


العثور على كدس عتاد

في الساعة (11:15) من صباح يوم الثلاثاء المصادف 21/12/2010 عثرت على كدس عتاد من مخلفات الجيش العراقي السابق في منطقة يايجي خلف محطة تعبئة يايجي ، توجهت دوريات مركز شرطة يايجي تبين انه يحتوي على قنابر هاون عدد(9) وصواعق تفجير عدد(6) تم رفعها من قبلهم بدون اي اضرار . . .

سامان كاكه يى - كركوك

ليست هناك تعليقات: