إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 5 مايو 2011

هه والكانى روزى بينج شمه ريكه وتى 5-5-2011 تلفزيونى كركوك




أخبار كركوك اليومية 5-5-2011
محافظ كركوك يستقبل قائمماقم ورئيس مجلس قضاء خورماتوو

استقبل الدكتور نجم الدين عمر كريم اليوم الخميس 5/5/2011 السيد شلال عبدل قائممقام قضاء خورماتوو والسيد (سيد قادر علي النعيمي) رئيس مجلس القضاء وعضوين من المجلس.
بداية عرض الوفد مشاكل الكهرباء وحصتي الماء والمنتجات النفطية المخصصة للقضاء، واكد قائممقام القضاء ان حصة الماء المخصصة لنا من سد دوكان غير كافية حيث نزود بها مرة كل اسبوعين، اضافة الى تجاوز الفلاحين من داقوق وتازة على هذه الحصة، واشاد بجهود محافظ كركوك في الغاء القرار القاضي بتزويد قضاء خورماتوو من المنتجات النفطية من محافظة صلاح الدين وابقاءها ضمن محافظة كركوك.
من جانبه ابدى الدكتور نجم الدين عمر كريم دعمه للقضاء من اجل ايجاد حلول للمشاكل العالقة المرتبطة بكركوك وخاصة من ناحيتي الكهرباء والماء، وأكد ان حصة قضاء خورماتوو من صلاحيات الحكومة الفدرالية وهي ليست ضمن حصة كركوك، مؤكدا بان كركوك تعاني من نفس مشكلة النقص في المستمرة على الحكومة العراقية لزيادة حصة كركوك من الطاقة الكهربائية.

محافظ كركوك يستقبل وفد مؤسسة القلم

استقبل الدكتور نجم الدين عمر كريم اليوم الخميس 5/5/2011 وفد مؤسسة القلم التعليمية ضم كلا من سوران محمد فتاح مدير المؤسسة والدكتور جهاد عزت عميد الكلية وكمال رشيد مدير الثانوية و الاستاذ الجامعي الدكتور نائل هاشم.
بداية هنأ الوفد محافظ كركوك بمناسبة تسلمه مهام منصبه الجديد، بعدها اعطى مدير المؤسسة نبذه عن المؤسسة موضحاً انها تضم روضة للاطفال ومدرسة ابتدائية وثانوية وكلية، واضاف ان المقبولين للدراسة في هذه الكلية بداوميها الصباحي والمسائي بلغ 600 طالب وطالبة، وتتكون من اقسام: القانون، علم النفس وعلوم القرآن، وان هذه الكلية معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقي.
وطالب الوفد محافظ كركوك مشاركتهم في النشاطات التي يقومون بها.
من جهته أبدى محافظ كركوك دعمه لهذه المؤسسة لتواصلهم مع الجامعات الاخرى، مشددا على ضرورة التأكد من شهادات المتقدمين للالتحاق لهذه الكلية.
في نهاية الزيارة سلم الوفد درع المؤسسة لمحافظ كركوك.

مداهمة وتفتيش

في الساعة (12:10) من فجر يوم الخميس المصادف 5/5/2011 قامت قوة مشتركة من مديرية شرطة الاقضية والنواحي والمراكز (الرشاد ـ سركران ـ الدبس ـ قره هنجير ـ تركلان) ودوريات (ف4لمش15فق12) للجيش العراقي وباسناد القوات الامريكية وبأمرة مدير شرطة الاقضية والنواحي بمداهمة وتفتيش سلسلة جبال حمرين والوديان والانهر والمبازل ونهر زغيتون في ناحية الرشاد ومن خلال المداهمة والتفتيش تم القاء القبض على شخصين احدهم مطلوب وفق المادة (4/ارهاب) والثاني يحمل هوية احوال مدنية مزورة وتم ضبط كتاب يحتوي على تعليمات اسلامية ودفتر يحتوي على اسماء مشطوب عليها بالقلم وعقود بيع وشراء السيارات وغطاء وجه (كليتة) سوداء اللون في مسكن احد الاهابيين والذي ينتمي الى تنظيم انصار السنة الارهابي في منطقة الرشاد وتم تسليم المقبوض عليهم مع المضبوطات الى مركز شرطة الرشاد لغرض التحقيق وانتهت في الساعة (10:00) من صباح نفس اليوم بدون اي حادث .....

العثورعلى عبوة ناسفة
في الساعة (2:00) من فجر يوم الخميس المصادف 5/5/2011 عثرت احدى دوريات (ف3لمش46فق12) على عبوة ناسفة في منطقة حي التنك داخل قضاء الحويجة ، توجهت دوريات مركز شرطة الحويجة ودوريات الفوج المذكور اعلاه و دوريات القوات الامريكية الى المكان المقصود وتم تفجيرها من قبلهم بدون اي اضرار .....
سامان كاكه يى - كركوك

ليست هناك تعليقات: