إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، 26 أبريل 2013

محافظ كركوك يلتقي لجنة تقصي الحقائق النيابية الخاصة باحداث الحويجة في كركوك







زار كركوك اليوم الجمعة 26/4/2013 وفدا برلمانيا يظم ممثلين عن لجنة الامن والدفاع وحقوق الانسان وضم النواب عمار طعمة والدكتور سليم الجبوري ووصال سليم و سميرة الموسوي والدكتور جمال الكيلاني والشيخ مظهر الجنابي ومها الدوري الى جانب ممثلين عن مفوضية حقوق الانسان هما الدكتورة بشرى العبيدي وقولو سنجاري.
 والتقى الوفد في البدء مع محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم ونائبه راكان سعيد ..
وقال محافظ كركوك ان الوفد شكل بمبادرة رئيس البرلماني اسامة النجيفي للتحقيق باحداث الحويجة وان اللجنة ستلتقي مع المختصين .
واكد بان المشكلة السياسية في العراق كبيرة واذا لم تحل ستتكرر حوادث اخرى مشابهة للحويجة.
وقال بدات المشاكل بعد تشكيل قيادة عمليات دجلة وحتى اللذين كانوا مع تشكيلها الان اصبح رائيهم مع حلها ..
واكد ان الادارة والشرطة لو ادارا الحوار مع المتظاهرين لكانا قد توصلا لحلول لكن الجيش جاء وقام بالاقتحام فهي ليست طريقة للتعامل مع متظاهرين بل كان الاولى الاستماع لهم ولمطالبهم في جميع المدن العراقية ...
واشار الى ان بعض من هذه المطالب تريد خلق مشاكل ولكن هنالك مطالب عادلة وفتح النار في الحويجة يعد مجزرة وطريقة وحشية.
وبين محافظ كركوك "كنت في سفر خارج العراق لكن حال سماعي للتطورات والاحداث بالحويجة رأيت من الضروري ان اكون هنا والمواطنين اللذين استهدفوا هم ابنائنا ورجوعنا واجب للتضامن مع الجرحى وتعزية الشهداء ونتحدث مع لجنة تقصي الحقائق وهو يؤكد ما كنا نركز عليه بضرورة عدم اعطاء الجيش المهام في المدن كونه خطا كبير وماجرى من احداث هو يحدث في الدول التي ترفع الحكم العرفي فالعراق يختلف كونه بلد ديمقراطي اتحادي وفدرالي ونحن نتوجه للجيش العراقي بالقول "اذهبوا الى ثكناتكم ولا تتدخلوا" .

ليست هناك تعليقات: