إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 15 أبريل 2014

الدكتور نجم الدين كريم يلقي محاظرة عن اصابات الرأس وكيفية معالجتها







نظمت ادارة مستشفى ازادي التعليمي بمدينة كركوك اليوم الثلاثاء 15/4/2014 محاظرة عن اصابات الرأس وكيفية معالجتها، وهي الاولى من نوعها بعد العام 2003 والتي ضيف فيها الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك كونه مختص بجراحة الجملة العصبية وللاستفادة من خبرته.
وتحدث الجراح الاختصاصي الطبيب الدكتور نجم الدين كريم خلال المحاظرة في قاعة ابن النفيس بمستشفى ازادي التعليمي والتي شارك فيها اطباء وكوادر مختصة في مجال جراحة اصابات اصابات الدماغ كونها من الاختصاصات النادره والمهمة، عن مخاطر اصابات الرأس وطرق معالجتها واهمية التعامل بدقة في جراحة الجملة العصبية.

ودعا الدكتور نجم الدين كريم خلال محاظرته الى ضرورة المشاركة بالمؤتمرات والندوات والاطلاع على اخر البحوث والتطورات التي يشهدها طب جراحة الجملة العصبية لما له من اهمية في البلدان المتطورة ومنها الولايات المتحدة التي عملت فيها ومارست الاختصاص، مؤكدا اهمية التشخيص الدقيق ومتابعة الحالات المرضية، مشددا على ان التطور العلمي والممارسة الميدانية من اهم النجاحات في تطوير اختصاص الجملة العصبية.

وتناولت المحاظرة شرحا لحالات مرضية ومناقشة مستفيضة بين المحاظر والمشاركين الذين ابدوا امتنانهم في الاستماع لخبرة الدكتور نجم الدين كريم ومواكبته لاشهر اطباء العالم وعمله في أكثر المستشفيات تقدما في الولايات المتحدة.
وشارك في المحاظرة مدير عام صحة كركوك ومدير مستشفى ازادي التعليمي.

وتخرج الدكتور نجم الدين كريم من كلية الطب في الموصل واكمل الدراسات العليا بجامعة جورج واشنطن ونال البورد في جراحة الجملة العصبية وأستاذا بنفس ألجامعة، ويساهم اليوم في علاج المرضى في مجال اختصاصة بكركوك.

ليست هناك تعليقات: