إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 28 سبتمبر 2014

خلال مشاركته في المؤتمر الوطني الكردي المنعقد في العاصمة واشنطن




الدكتور نجم الدين كريم : التجربة في كركوك أثبتت أن الكرد قادرون على إدارة كركوك
قال الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك ان حركة البناء والاعمار التي شهدتها المحافظة اثبتت ان الكرد قادرون على ادارة كركوك دون اي تفرقة بين مكوناتها ..
وقال خلال مشاركته بأعمال المؤتمر الوطني الكردي المنعقد بالعاصمة واشنطن لقد بنينا في كركوك 320 مدرسة و45 مستشفى ومركز صحي و استطعنا وضع حلا لمشكلة الكهرباء التي كانت ترهق الكركوكيين وعالجنا شحة مياه الشرب في اكثر احياء المدينة كما ونفذنا العشرات من مشاريع الطرق والارصفه والجسور والمعابر والطرق الخارجية ومداخل للمدن واوجدنا الاف الوظائف للشباب والشابات من خريجي الكليات والمعاهد ضمن خطة البتردولار واستطعنا رغم التحديات التي نشهدها ان نجد أرضية للعمل الخدمي المشترك لان هدفنا هو العمل كفريق قوي واحد منسجم لتوفير الخدمات لمواطنينا بكركوك فلم نفرق بين اطياف ومكونات كركوك وهذا دليل واضح على ان الكرد باستطاعتهم ادارة كركوك دون تفرقة..
واشار في حديثه لقد صوت لنا خلال الانتخابات البرلمانية الاخيره العرب فلم نفز فقط بأصوات الكرد وهذا دليل بان اهالي كركوك والعراق عامة يريدون من يخدمهم ويلبي احتياجاتهم .
وشدد خلال حديثه ان المادة 140 من الدستور هي ماده دستورية وباقية ولم يطبق منها الا نسبة قليلة ويجب تطبيقها .
ودعا برلمان اقليم كردستان الى اجراء بعض الخطوات ووضع خطة يشرح فيها دور العرب والتركمان في اقليم كردستان من خلال منحهم مناصب رئاسية ووزارية ومشاركة فعلية ويكونوا قسم من الواقع.
وقال ان قضية مدن مهاباد ودياربكر وحسكة وقامشلو وكركوك كلها مدن كردستانية بغض النظر على الحال اليوم.
وشدد الدكتور نجم الدين كريم خلال حديثه ان قوات البيشمركة البطلة تقوم بحماية كافة اهالي كركوك دون تفرقة بين اي مكون واخر وهذا ولد ارتياح لدى اهالي كركوك بوجودهم وادائهم فهم يضعون صدورهم بوجه النار كي يحموا الكركوكيين .
واشار بالقول هنا لابد لي ان اتقدم بالشكر الى القوات الكردية من شمال كردستان لمساعدتهم للبيشمركة في الحرب على الارهاب وحمايتها للمدن .
ودعا كافة اهالي كردستان بان يضعوا الخلافات السياسية على حدا ويتكافوا ضد الارهاب فهو اليوم الخطر الاكبر و ليس موجه على حزب معين بل على كردستان كلها..

ليست هناك تعليقات: