إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 26 أكتوبر 2014

محافظ كركوك يتفقد الطفل الذي تعرض الى تعذيب جسدي ونفسي









تفقد الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الاحد 2014/10/26 الطفل احمد سالار الذي تعرض يوم امس الى تعذيب جسدي ونفسي من قبل والده وزوجته.
واطلع السيد محافظ كركوك في ردهة الاطفال بمستشفى ازادي العام على وضع الطفل احمد ذي الثماني سنوات.
وابدى الدكتور نجم الدين كريم تعاطفه الابوي وحزنه لما حل بالطفل اثناء حديثه معه، موجها الاطباء بالمستشفى بتقديم كل ما يخفف عن الطفل وضعه الصحي والنفسي.
وقال: "انا اعطيت توجهاتي للشرطة لاجراء التحقيق واخذ اجرءات القانونية بحق من استهدف برءاة الطفل والمصير الذي حل به جراء الظلم الواقع عليه من والده وزوجه ابيه".
مضيفا: "ان رعايتنا وحرصنا على اهالي كركوك تحتم علينا ان ننظر بحرص ورعاية كاملة للاطفال وهذا يستلزم التعامل بشدة ضد من تسول له نفسه المساس بالطفولة وهنا لايمكن ان يقبل اي صلح او تسامح او فصل عشائرية فالجانب المقصر يجب ان ينال جزائه العادل، واذا ما ثبت قيام زوجه الاب بالضرب ايضا وهي معلمة تربوية يجب ان لا تبقى في مجال التربية فالذي يضرب الطفل ويعذبه ويوصله للموت يجب ان لا يكون له مكان بالبناء والاعداد والتربية والتعليم".
ودعا محافظ كركوك مديرية التربية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام للعمل على نشر ثقافة ومفهوم رعاية الطفولة والاهتمام بها ورعايتها بما يضمن خلق جيل منفتح ومتطور يسهم في بناء المجتمع الرصين دون اي مشاكل وتعقيد.
من جهته اكد خال الطفل (احمد) انه سيتولى رعاية الطفلين (احمد) و(بيمان)، ويذكر ان للطفل (احمد) شقيقة هي (بيمان) وكانت قد توفيت والدتهما قبل ثلاث سنوات ويسكنان حي ازادي بكركوك وهما يعانيان من ظروف نفسية بالغة التعقيد.
يشار الى ان شرطة كركوك القت القبض على والد الطفل وزوجته وهم مودعين الان بالسجن للتحقيق معهم لينالوا جزائهم العادل.

ليست هناك تعليقات: