إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 31 مارس، 2015

محافظ كركوك يلتقي وزير الاقليم لشؤون المناطق خارج اقليم كردستان






التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي اليوم الثلاثاء 31/3/2015 وزير اقليم كوردستان لشؤون المناطق خارج الاقليم السيد نصرالدين سندي والوفد المرافق له بحضور رئيس مجلس المحافظة وكالة ريبوار فائق.

ورحب محافظ كركوك خلال اللقاء بالوفد الزائر .. مبديا دعمه لعمله .. ومتمنيا له النجاح في مهامه رغم الصعوبات التي تواجه الاقليم اقتصاديا.

ودعا محافظ كركوك خلال اللقاء الى تشكيل خلية مصغرة وفعالة لمساعدة تلك المناطق التي يشملها عمل وزارة شؤون المناطق خارج الاقليم، مؤكدا على ضرورة تفعيل عمل الوزارة في العاصمة بغداد والعمل على التنسيق مع الحكومة الاتحادية لتذليل الصعوبات التي تواجه عمل الوزارة.

ودعا الى ضرورة ان تعمل الوزارة بشكل مؤسساتي يضمن تحقيق الاهداف وفق ما اقره الدستور العراقي.

وعرض محافظ كركوك خلال اللقاء شرحا للتطورات الامنية والسياسية والاقتصادية في كركوك والاستقرار الامين الذي تشهده بفضل تضحيات البيشمركة وجهود قوات الشرطة والاسايش في حماية مكونات كركوك دون اي تميز.

بدوره اثنى نصرالدين سندي على روح التعاون والتلاحم بين المكونات والعمل الجاد بين الادارة ومجلس المحافظة.

واكد الجانبان على ضرورة الالتزام بالدستور العراقي والعمل به والذي يعد الضامن الاساسي لحقوق الكركوكيين سياسيا واقتصاديا.

واشار الوزير الى ان كركوك تتمتع باهمية بالغة لدى حكومة اقليم كوردستان ومن المهم زيادة التنسيق والتواصل بينها وبين ادارة ومجلس كركوك وبما يضمن اتخاذ الخطوات اللازمة لحسم كافة المشاكل العالقة ومنها دعم المحافظة خدميا وتعويضها عن الاضرار الكبيرة التي لحقتها طيلة العقود الماضية، مؤكدا على ضرورة ازالة العقبات التي تعترض الية دعم وتفعيل الماده 140 من الدستور الاتحادي.

واكد على الاخوة الموجودة بين مكوناتها وضمان حقوق جميع هذه المكونات في اية خطوة يتم اتخاذها بتوافق الجميع، مبديا رغبته التواصل مع المحافظة بهدف دعمها لدى حكومة الاقليم.

ليست هناك تعليقات: