إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 13 أبريل 2015

محافظ كركوك: "كركوك اليوم اكثر امنا بفضل التضحيات التي قدمتها مكوناته"





التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي اليوم الاثنين 2015/4/13 سفير مملكة السويد في العراق السيد يورغان لند ستورم والقنصل السويدي في اقليم كردستان جيسكا سفارد ستروم وسفير النرويج سسيل بريي وسكرتير السفارة النرويجية يورنن ستوب والوفد المرافق لهم.
وقدم محافظ كركوك عرضا للواقع الامني والسياسي والاقتصادي في كركوك، والسياسات الخاطئة التي مورست خلال عقود ضد اهالي كركوك.
واوضح ان كركوك اليوم اكثر امنا بفضل التضحيات التي قدمتها مكوناته والدفاع الكبير لقوات البيشمركة والانتصارات على فلول داعش الارهابي.
وقال: "ان الاجراءات التي اتخذتها كركوك اسهمت الى حد كبير في تجنيب المدينة الاحداث الامنية التي شهدتها محافظات اخرى، وان الكركوكيين هم اليوم اكثر حرصا من اي زمن مضى على امن كركوك والحفاظ على تعايشهم العظيم ومواجهة التحديات الامنية والاقتصادية والسياسية بروح المسؤولية المشتركة".
وانتقد الدكتور نجم الدين كريم ضعف الدعم من قبل الحكومة الاتحادية والمنظمات الدولية، حيث قال: "ان كركوك لم تحضى بدعم في ملف اغاثة ومساعدة اكثر من 400 الف نازح قدموا لكركوك عقب احداث العاشر من حزيران الماضي، ولدينا اليوم قرابة 50 الف طالب وطالبة من العوائل النازحة هم يتلقون تعليمهم بمدارس كركوك وهذا ولد ضغطا كبيرا تزامن مع التحديات الاقتصادية والمالية".

ليست هناك تعليقات: