إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 7 مايو 2015

محافظ كركوك يلتقي بريت مكورك و بونيت تالوار خلال زيارته للولايات المتحدة الامريكية







التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون العراق وايران بريت مكورك، اللقاء جاء خلال زيارة محافظ كركوك للولايات واجرائه سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين، وتناول اللقاء تدارس الاوضاع الامنية والاقتصادية والسياسية في العراق وكركوك.
وقال الدكتور نجم الدين كريم: "ان وحدة الكركوكيين وتضحيات البيشمركة هي احدى مقومات الانتصار على فلول داعش الارهابي، نحن في كركوك نواجه تحديات منها عدم صرف مستحقاتنا المالية وحاجة المحافظة للاستمرار بتنفيذ المشاريع الخدمية لما لها من اهمية في تلبية احتياجات اهالي كركوك بجميع مكوناتهم وتوفير فرص العمل، الى جانب افتقار كركوك للدعم الحكومي والدولي في اغاثة النازحين من محافظات صلاح الدين وديالى والانبار ونينوى الذين قدموا لكركوك، وعلى رغم ما واجهتنا من تحديات الا ان مستوى التنسيق والشعور بالمسؤولية ووحدة اهالي كركوك هو معالم كركوك اليوم".
واضاف قائلا: "نعمل من اجل تحرير جميع مناطق كركوك من خطر ارهاب داعش، فاهالي كركوك لن يرضوا ان يبقى جزء من محافظتهم تحت سيطرة القتلى والمجرمين، فتضحيات البيشمركة ومكافحة الارهاب والقوات الامنية جعلت كركوك اليوم اكثر امنا واستقرارا".
واثنى بريت مكورك بحكمة ادارة كركوك وشجاعتها في الادارة وهي تواجه التحديات وتحرص من اجل الامن توفير الخدمات والحفاظ على وحدة كركوك.
ومن جانب اخر التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بالعاصمة الامريكية واشنطن مع بونيت تالوار مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية العسكرية.
وتناول اللقاء متابعة الواقع الامني في العراق وكركوك بشكل خاص، والانتصارات الاخيرة التي حققتها قوات البيشمركة في جبهات القتال بكركوك.
واكد محافظ كركوك: "ان هنالك تصميم لدى مكونات كركوك من الكورد والتركمان والعرب والكلدوا اشورين على مواجهة فلول داعش وتحقيق الانتصار عليه في المحافظة وتطهيرها من فلول الارهابيين، وان الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة البطلة اسهمت بتحقيق انتصارات في عموم جبهات القتال، فهجوم داعش في نهاية شهر كانون الثاني كانت الضربة الموجعة التي دمرت داعش وقتل المئات من عناصره المجرمة".
واشار: "ان الانتصار الكامل سيتحقق قريبا على الارهاب بفضل التنسيق الامني والارادة والتعاون والمساندة للتحالف الدولي فأهل كركوك لن يرضوا ان تبقى داعش التي تشكل خطر على المجتمع الدولي ونحن عازمون على القضاء عليهم".

ليست هناك تعليقات: