إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 25 مايو، 2015

محافظ كركوك: "ان طريق بغداد كركوك قد اعيد فتحه اليوم بعد اربعة اشهر من اغلاقه"






اعلنت ادارة محافظة كركوك اليوم الاثنين 2015/5/25 عن اعادة فتح طريق كركوك بغداد امام حركة المسافرين والشاحنات التجارية.
وقال الدكتور نجم الدين كريم خلال عقد اجتماعا موسعا للدوائر الخدمية بالمحافظة: "ان طريق بغداد كركوك قد اعيد فتحه اليوم بعد اربعة اشهر من اغلاقه"، مبينا ان فتح الطريق سيسهم بتسهيل انتقال المواطنين والمسافرين والطلبة والمتقاعدين وتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية بين المدن.
ومن جانب اخر طالب محافظ كركوك بإلغاء العقود الزراعية العائدة لبعض العناصر التي ثبت انها تعمل مع ارهاب داعش.
وقال محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم: "نحن بصدد دراسة مقترحات للتوصل الى قرارت من شأنها الافادة من موارد كركوك، فقراراتنا ستكون دستورية وهي ضمانة لاستمرار توفير الخدمة لكركوك".
الاجتماع حضره مجموعة من المقاولين الذين طرحوا معاناتهم في ظل الظروف الاقتصادية الحالية بفعل حرمان المحافظة من صرف مستحقاتها.
وقدم خلال الاجتماع مقترحات تساهم في توفير السيولة النقدية لضمان الاستمرار بالخدمات واعمال البناء والاعمار.
واشاد محافظ كركوك بصبر وتحمل المقاولين والمستثمر المجهز للكهرباء في اقليم كردستان وهم لم يتسلموا السلف والمستحقات مما اثر على تنفيذ المشاريع الخدمية وخطة تطوير كركوك.
واضاف قائلا: "اننا مستمرون باتصالاتنا مع وزارة المالية والتخطيط الاتحادية لضمان صرف مستحقات المحافظة".
وجرى خلال الاجتماع متابعة واقع حملة الحصاد والتسويق وكذلك تجهيز الطاقة الكهربائية لأحياء مدينة كركوك واهمية الحفاظ عليها ومساهمة المواطنين بالترشيد بما يضمن عدم ارتفاع ساعات القطع اثناء ازدياد درجات الحرارة خلال فصل الصيف.
واكد المجتمعون دعوتهم لوزارة الكهرباء بضمان تجهيز حصة كركوك بالطاقة وعدم تخفيضها كون ان كركوك قد زادت معدلات الاستهلاك بسبب استقبالها اكثر من 400 الف نازح.

ليست هناك تعليقات: