إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 21 مايو، 2015

محافظ كركوك يلتقي سفيرة الاتحاد الاوروبي لدى العراق






التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي اليوم الخميس 2015/5/21 سفيرة الاتحاد الاوروبي لدى العراق جانا هيباسكوفا.
اللقاء الذي حضره رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار فائق الطالباني وعدد من اعضاء المجلس تناول تقييم الوضع الامني والاقتصادي والانساني بما يخص النازحين بالمحافظة وعدم حصول كركوك على دعم في مساعدتهم وهي ثاني محافظة بالعراق بعد دهوك من حيث اعداد النازحين.
و اشاد محافظ كركوك خلال اللقاء بدعم الاتحاد الاوربي للحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان في الحرب على ارهاب داعش، مطالبا بضرورة الاهتمام وتقديم الدعم لكركوك في جميع قطاعاتها الامنية والعسكرية.
وقال: "ان البيشمركة استطاعت ان تحمي مدينة كركوك وتتصدى لهجمات ارهاب داعش وتحرز انتصارات كبيرة وتمكنت من جعل الارهابيين يتراجعون لمساحات كبيرة، وقدمت تضحيات عديدة فهم قدموا نموذجا زاد من وحدة اهالي كركوك وتماسكهم".
مثمنا بالوقت نفسه دور التحالف الدولي ومساندته للبيشمركة في الدفاع عن كركوك وتحقيق الانتصار على ارهاب داعش.
ودعا الاتحاد الاوربي الى دعم ومساعدة كركوك بملف النازحين، مؤكدا ان كركوك استقبلت اكثر من 400 الف نازح لكنها لم تحظى بدعم حكومي او اممي وهذا ولد ضغطا على المؤسسات الخدمية ومواطني كركوك الامر الذي زاد من حجم التحديات التي تتعرض لها كركوك، ولكن على الرغم من ذلك تسعى ادارة كركوك لمساعدة النازحين وضمان الحياة الكريمة لهم وسلامة عودتهم للمناطق التي تتحرر من ارهاب داعش بالتنسيق مع

ليست هناك تعليقات: