إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 15 يونيو، 2015

اضخم مدنية صناعية تشهدها كركوك الدكتور نجم الدين كريم: عدم صرف مستحقات كركوك المالية اثر بشكل سلبي على تنفيذ المشاريع






تفقد محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم اليوم 15/6/2015 مشروع المنطقة الصناعية المتطورة بكركوك برفقة السيد ريبوار فائق الطالباني رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة واطلع محافظ كركوك خلال زيارته للمشروع الواقع على الطريق المؤدي لناحية ليلان على المراحل المتقدمة للمشروع والذي يعد اضخم مشروع صناعي استثماري في العراق وتنفذه شركة كركوك المتحدة.
ويضم المشروع اكثر من خمسة الاف وحدة من محال وورش ومعامل وساحات وكراجات ومركز صحي ومركز للشرطة ومسجد وخدمات اساسية وعلى مساحة تزيد عن 900 دونم.

وتحدث محافظ كركوك بالقول: "ان المشروع سيخدم بشكل ملحوظ مدينة كركوك ومن المؤمل انجازه خلال عام او عام ونصف وهو ضرورة كبيرة لزيادة جمالية المدينة واخراج اصحاب الورش والمعامل ومحال التصليح من مركز المدينة للمجمع الجديد بما يحافظ على سلامة وجمالية البيئة ونظافتها".

وقال: "ان المدينة مصممة ويجري تنفيذها بشكل حضري ويراعي التطور العمراني والفني"، مشيرا الى ان عدم صرف مستحقات كركوك المالية اثر بشكل سلبي على كركوك وتنفيذ مشاريعها، مؤكدا ان وفدا من كركوك سيزور العاصمة بغداد الاسبوع القادم لغرض لقاء الرئاسات الثلاث وعدد من الوزارات الاتحادية، متمنيا ان تسهم الزيارة بايجاد حلول مرضية بصرف مستحقات كركوك مع مراعاة الاوضاع التي يشهدها العراق.

وبشان المجمع الصناعي الجنوبي الحالي قال محافظ كركوك: "ان المجمع الصناعي الجنوبي يشكو من التقادم وبالامكان نقل عدد من الورش والمحال للمجمع الذي يشيد حديثا وسنعمل على اعمار وتحديث المجمع الجنوبي بالمستقبل.

وشكر محافظ كركوك خلال الزيارة دور رئيس مجلس المحافظة واعضاء المجلس وهيئة الاستثمار ودوائر البلدية والجهات التي ساهمت بتنفيذ وتسارع الاعمال بالمشروع.

وشارك بزيارة المشروع قائد شرطة المحافظة وعدد من اعضاء المجلس ورئيس هيئة الاستثمار ورئيس غرفة تجارة كركوك ومستشار محافظ كركوك لشؤون الاعمار وعدد من مدراء الدوائر الخدمية.

ليست هناك تعليقات: