إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 25 يونيو، 2015

محافظ كركوك يبحث مع رئيس مجلس النواب الاوضاع السياسية والامنية والمالية




بحث الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب مع الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك الاوضاع السياسية والامنية والمالية في العراق وكركوك وازمة النازحين بشكل خاص.
وتناول الاجتماع ايضا بحث الوضع الامني وتسليح العشائر وتطهير جميع المناطق التي يسيطر عليها ارهاب داعش ضمن حدود كركوك الى جانب تقديم المساعدة لكركوك في تخفيف الاعباء عنها جراء ازمة النازحين والعمل على اعادة نازحي للمناطق المحررة بصلاح الدين وضمان العودة لنازحي ديالى.
واكد بيان صادر عن المكتب الاعلامي لمحافظ كركوك ان السيد الجبوري التقى بمحافظ كركوك بمكتبه الرسمي ببغداد وتباحثا الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية في البلاد وكركوك بشكل خاص وازمة النازحين التي استقبلت فيها كركوك اكثر من 115 الف عائلة نازحة.
وشكر رئيس البرلمان العراقي دور محافظ كركوك وتكاتف ومساندة اهالي كركوك بجميع مكوناتهم في استقبالهم ومساعدتهم العوائل النازحة ومد يد العون لهم .. مؤكدا انهم سيعودون الى مدنهم المحررة ويتذكروا مواقف الكركوكيين معهم.
واكد الدكتور نجم الدين كريم ان المحافظة لم تحصل على مستحقاتها المالية ولم تحضَ بدعم من قبل الحكومة والمنظمات الدولية بمساعدتها بملف النازحين لذا لدينا خياراتنا الدستورية النابعة من رغبة ومساندة اهالي كركوك لاجل الافادة من مواردها المالية لاستمرار الخدمات وتنفيذ المشاريع لان كركوك حرمت من مستحقاتها رغم التحديات والظروف التي تواجهها.
واشار الى ان التحديات التي تواجه كركوك اليوم كبيرة جدا لكن اعتمادنا في عملنا لخطط اساسها خدمة المواطن الكركوكي وتلبية احتياجاته والارتقاء بمستوى الخدمات عاملا مساعد لتقوية التعايش وتكاتف اهالي كركوك.
وقال ان كركوك التي لم ولن يستطع فلول داعش الارهابي التقدم نحوها جاء بفضل وجود وتضحيات البيشمركة ووعي ومساندة الكركوكيين الذين حموا مدينتهم وهم اكثر حرصا واندفاعا لتطهير كامل اراضي كركوك من داعش الارهابي.
وتاتي لقاءات محافظ كركوك ضمن زيارته للعاصمة بغداد ولقائه الرئاسات الثلاث وعددا من الوزراء بالحكومة الاتحادية.

ليست هناك تعليقات: