إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السبت، 25 يوليو، 2015

محافظ كركوك يلتقي السفير الالماني في العراق




استقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم السبت 2015/7/25 في مكتبه الخاص السيد (ايكهارد بروزه) السفير الالماني في العراق والسيد (ايكا هيندريك كيربيسك) مسؤول الملف السياسي في القنصلية الالمانية في اربيل.
وتباحث الطرفان موضوع العوائل النازحة الى كركوك والازمة المالية ومحاربة ارهابيي داعش والملفات العالقة بين بغداد واقليم كردستان.
وقال محافظ كركوك خلال اللقاء: "ان المدينة ومقارنة بالمحافظات الاخرى استقبلت اكبر عدد من النازحين، لكن الحكومة المركزية لم تمد يد العون بالشكل المرجو، وهذا شكل ضغطا وعبئا كبيرا على كركوك ومواطنيها".
وحول مسألة محاربة ارهابيي داعش قال محافظ كركوك: "ان قوات البيشمركة استطاعت ان تملأ الفراغ الذي ولده انسحاب الجيش العراقي من اطراف المدينة وان يوفروا الامن والاستقرار للمدينة ويدافعوا عن جميع مكونات المدينة بغض النظر عن الانتماء الديني او القومي وحققوا انتصارات باهرة في معظم جبهات القتال ضد الارهابيين".
كما تطرق الجانبان الى مواضيع القصف التركي للمناطق الحدودية والتوتر الحاصل على حدود الاقليم مع تركيا ومشكلة المستحقات المالية لمدينة كركوك والقضايا العالقة بين الاقليم والحكومة المركزية.

ليست هناك تعليقات: