إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 22 يوليو، 2015

وفد برلماني يزور كركوك ويؤكد دعمه لادارتها ومواطنيها.. ويشيد بتضحيات البيشمركة








رؤساء الكتل الكردستانية في البرلمان العراقي تدعم كركوك وادارتها وتساند مطالبها الدستورية
وصل اليوم الاربعاء 2015/7/22 نائب رئيس البرلمان العراقي ارام شيخ محمد الى مدينة كركوك والتقى فور وصوله بمحافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم بمبنى المحافظة.
وحضر نائب رئيس البرلمان العراقي مع عدد من رؤساء الكتل الكردستانية واعضاء مجلس النواب العراقي ومقرر مجلس النواب العراقي عماد يوخنا، وعقد الوفد لقاء مع محافظ كركوك لغرض الاطلاع على الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية.
واثنى ارام شيخ محمد على دور ادارة كركوك وقوات البيشمركة والقوات الامنية في دفاعها عن كركوك، مؤكدا ان البيشمركة دافعت عن اهالي كركوك، من جهته رحب محافظ كركوك بزيارة نائب رئيس البرلمان ورؤساء كتل في البرلمان العراقي.
وقال الدكتور نجم الدين كريم: "ان كركوك لم تتسلم مستحقاتها المالية من خطة البتردولار وتنمية الاقاليم رغم التحديات الامنية والاقتصادية والخدمية، واستقبالها لأكثر من نصف مليون نازح".
وقدم محافظ كركوك خلال اللقاء عرضا للتطورات التي تشهدها كركوك، مؤكدا ان تضحيات البيشمركة ودفاعها عن جميع مكونات كركوك زادت من الاستقرار بالمدينة.
واوضح ان كركوك بحاجة ماسة لدعمها بصرف مستحقاتها المالية لتتمكن من تنفيذ واكمال وانجاز مشاريعها الخدمية، مؤكدا ان كركوك لم تحصل على حصصها المقررة من البنزين والكهرباء.
وتطرق محافظ كركوك الى طريقة تعامل بعض الوزارات الاتحادية مع ادارة ومواطني كركوك رغم استقبالهم لأكثر من نصف مليون نازح وتعاملها السلبي مع ملفات المحافظة.
وابدى ممثل الكتل الكردستانية في البرلمان العراقي واعضاء الوفد دعمهم الكامل لمواطني كركوك وادارتها، مؤكدين مساندتهم لهم ودعمهم للمطالب الدستورية والقانونية.
بعد ذلك عقد مؤتمر صحفي في مبنى المحافظة اكد فيها الدكتور نجم الدين كريم قائلا: "ان زيارة وفد رؤساء الكتل الكردستانية بالبرلمان العراقي برئاسة السيد ئارام شيخ محمد مهمة وتم بحث عدة مواضيع منها المشاكل التي تواجه كركوك في مجال التمويل والتعيينات ودعم قوات البيشمركة والاجهزة الامنية وتأمين احتياجات مواطني كركوك وملف النازحين وبطء عودتهم للمناطق المحررة".
واضاف: "كنا قد قمنا قبل اسابيع بزيارة للعاصمة بغداد ولقاء الرئاسات الثلاث لغرض المطالبة بصرف مستحقات كركوك لكن لم يصلنا اي جواب مقنع حتى الان ونحن في الشهر القادم سوف نطبق قانون نقل الصلاحيات لثماني وزارات وفق ما اقره البرلمان العراقي وجميع دوائرنا مهيأة لذلك، ونحن بحاجة لمساعدة اهالي كركوك ومساندتهم لنا ومساندة البرلمان العراقي".
واشار الى: "ان زيارة الوفد مهمة ونحن نشكرهم وسوف نتواصل معهم".
من جانبه قال نائب رئيس البرلمان العراقي: "ان قانون منح الصلاحيات للمحافظات لم يستثنى اي محافظة بل يشمل الجميع ونحن ندعم كركوك بتوجهاتها ونساندها ولن نقبل استثنائها".
واضاف قائلا: "ان زيارتنا مع رؤساء الكتل الكردستانية في البرلمان العراقي جاءت لدعم كركوك والاطلاع على واقعها وسنعمل مع ادارتها وممثلي مكوناتها للمساهمة في خدمة مواطنيها، وان من المؤسف ان نسمع ان هنالك مشاكل تواجه كركوك في صرف مستحقاتها المالية والخدمات والتعيينات وقضايا النفط، ونحن عبر الحوار والتفاهم سنعمل للوصول الى حلول تضمن خدمة كركوك".

ليست هناك تعليقات: