إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 27 يوليو، 2015

محافظ كركوك يلتقي القنصل الاميركي الجديد في أقليم كردستان



التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك في أربيل أمس 26-7-2015 كلا من السيد ( ماتیاس میتما‌ن ) القنصل الاميركي الجديد في أقليم كردستان والسيد (جوزیف پینینگتون) القنصل السابق الذي أكمل مهامه.
وأدان محافظ كركوك خلال اللقاء القصف الجوي التركي وقال ان العمليات العسكرية التركية الأخيرة داخل حدود الأقليم تقوض فرص السلام و ان لم يتم احتواءه سيؤثر على الاوضاع السياسية في تركيا و المنطقة.
وقدم محافظ كركوك خلال اللقاء عرضا وافيا للأوضاع السياسية والأمنية والأقتصادية وملف النازحين و محاربة ارهابيي داعش في العراق عامة وفي كركوك خاصة وقال: ان شجاعة قوات البيشمركة و تضحياتها أحبطت جميع محاولات عصابات داعش الخائبة للنيل من كركوك و مكوناتها.
كما اشاد بالتنسيق الكبير بين قوات البيشمركة و قوات التحالف الدولي التي ساهمت في درء الأخطار عن مدينة كركوك والتقدم لتحرير مناطق حيوية من أيدي عصابات داعش.
كما تطرق الدكتور نجم الدين كريم الى موضوع حرمان كركوك من مستحاقاتها المالية والوضع الأقتصادي الصعب الناجم عن هذا الموقف الذي أدى الى توقف مشاريع العمران والبناء فضلا عن استقبال أكثر من نصف مليون نازح وسط انعدام الدعم الحكومي و تكفلت ادارة كركوك بالقيام بتقديم جميع الخدمات لهم ورعايتهم و فتح المدارس لهم.
كما تباحث الجانبان المتغيرات السياسية و الأمنية و الأقتصادية في المنطقة.
من جانبه، أكد الجانب الاميركي على الدعم المستمر لقوات البيشمركة وأثنوا على جهود ادارة كركوك لنجاحها في ادارة شؤون المحافظة رغم التحديات الاقتصادية و الانسانية التي تواجهها.

ليست هناك تعليقات: