إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 8 يوليو، 2015

البارزاني يشكر ادارة كركوك ومواطنيها والبيشمركة على تحقيق الانتصار على ارهاب داعش










زار السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان مدينة كركوك اليوم الاربعاء 2015/7/8 وعقد اجتماعا موسعا مع محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم بمقر قيادة 70 لقوات البيشمركة وبحضور وزير البيشمركة وقادة المحاور وكبار الضباط البيشمركة والشرطة بالمحافظة.
وفي البدء وقف الحاضرون دقيقة صمت ترحما على شهداء البيشمركة الابطال والقوات الامنية المشتركة.
وشكر السيد بارزاني ادارة كركوك وقوات الامن والبيشمركة الابطال لجهودكم الكبير في مواجهة ارهاب داعش وتحقيق الامن والاستقرار، مؤكدا اهمية تحقيق الانتصار الدائم على داعش وتعزيز جبهة كركوك.
وعرض جعفر شيخ مصطفى امر قيادة 70 لقوات البيشمركة التطورات في جبهات القتال والانتصارات التي تحققها قوات البيشمركة.
وتحدث محافظ كركوك خلال الاجتماع عن الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة والتضحيات التي قامت بها في مجابهة ارهاب داعش، مؤكدا ان البيشمركة اثبتت انها تدافع عن جميع مكونات كركوك فالبيشمركة هي كركوك.
وقدم الدكتور نجم الدين كريم عرضا للتحديات التي تواجه كركوك في مجال الازمة الاقتصادية وعدم صرف مستحقاتها المالية والاعباء التي تواجه كركوك ايضا في ضوء استقبالها لأكثر من نصف مليون نازح مما فاقم من الضغوطات التي تواجهها كركوك في مجال الكهرباء والماء والدواء والوقود، في ظل محدودية الدعم من قبل الجهات الحكومية الاتحادية لملف النازحين بكركوك.
وقال محافظ كركوك عقب اختتام زيارة البارزاني في حديث لعدد من وسائل الاعلام: "ان الزيارة كانت للقاء قادة وامري وضباط البيشمركة وتهنئتهم بالانتصار الذي تحقق يوم السادس من الشهر الجاري وبوقت قياسي".
واوضح ان الاجتماع كان جيدا والنقطة المهمة التي اشار اليها السيد رئيس الاقليم ان اهالي كركوك هم من يقررون مستقبلهم السياسي وهو شيء مهم لمكونات كركوك ووضعهم.
واضاف : "بحثنا ايضا خلال الزيارة تحرير مدن المحافظة وتقديم المساعدة للبيشمركة والطلب من طيران التحالف الدولي للمساهمة في تحرير بشير من خلال الدور الذي تقوم بها البيشمركة".
واوضح ان السيد رئيس الاقليم استمع الى عرض للوضع في جميع جبهات القتال واحتياجات البيشمركة و اثنى المجتمعون على دور التحالف الدولي وتأثيره في الحرب على ارهاب داعش والطلب بزيادة الضربات الجوية لتشمل محاور الطوز وداقوق وتازه الى جانب بحث ازمة النازحين واهمية عودتهم الى مدنهم المحررة في ديالى وصلاح الدين.
واشار محافظ كركوك ان قوات البيشمركة بحاجة الى مزيد من الدعم لكي تعمل على تحرير جميع اراضي محافظة كركوك.
واوضح الدكتور نجم الدين كريم: "ان اجتماعنا بحث ايضا مسالة المناطق التي مازالت تحت سيطرة ارهاب داعش وضرورة العمل على تحريرها ومساهمة مواطنيها للقضاء على داعش وعودتهم لمناطقهم".
وخلص حديثه بتوجيه رسالة الى رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي قائلا: "لقد التقيناكم قبل ايام في بغداد ونتمنى ان يكون هنالك تجاوب ايجابي بتحويل مستحقات كركوك المالية كون ان محافظتنا بحاجة الى التمويل لتغطية المشاريع والمساهمة المهمة في تعزيز استتباب الامن وتقديم الخدمات".

ليست هناك تعليقات: