إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 6 أغسطس، 2015

وفد مجلس النواب العراقي يبارك لإدارة ومجلس كركوك تطبيقها لللامركزية



استقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك في مكتبه الخاص وبحضور رئيس مجلس المحافظة وكالة ريبوار فائق عبدالمجيد صباح اليوم الخميس 2015/8/6 وفدا من البرلمان العراقي.
في بداية اللقاء هنأ الوفد الزائر ادارة كركوك ومجلس المحافظة بمباشرتهم لتطبيق نظام اللامركزية هذا اليوم واعتبروه يوما تاريخيا للعراقيين عموما ولأهل كركوك خاصة الذين قيدت القوانين والأنظمة المركزية المعمول بها منذ عقود كل آمالهم في التطور.
وأكد النواب في مداخلاتهم على ان كركوك قدمت نموذجا انسانيا في التعايش الاجتماعي والانسجام بين المكونات رغم التحديات الأمنية والاقتصادية التي تمر بها وأبدوا عن استعدادهم لدعم ادارة كركوك ومجلسها في جميع المجالات لأن النجاح في تطبيق اللامركزية يفتح آفاقا جديدا لتقديم ما هو افضل وبشكل سلس الى المواطنين.
من جانبه رحب محافظ كركوك بحرارة بالوفد الزائر وأكد على جهوزية دوائر كركوك في تطبيق نظام اللامركزية الذي اصبح مطلبا جماهيريا لدى العراقيين.
وقال: "ان ادارة كركوك ومجلسها سوف يتفقان مع الوزارات المعنية بنقل الصلاحيات لتذليل العقبات والمشاكل التي قد تواجه هذا التطبيق الاداري"، وشدد على ان نوعية تلك المشاكل الفنية لا تقلل من اهمية هذا الحدث التاريخي في تاريخ المحافظة والعراق الذي سوف يدفع البلاد نحو غد افضل بعد عقود طوال من الاعتماد على الآلية المركزية في ادارة البلاد.
كما تم بحث زيادة التنسيق بين النواب والوزارات الاتحادية من جهة وادارة ومجلس محافظة كركوك من جهة أخرى من أجل انجاح التجربة الجديدة على اتم وجه خدمة للمواطنين.

ليست هناك تعليقات: