إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 6 أغسطس، 2015

الدكتور نجم الدين كريم: "كركوك دخلت اليوم حقبة تاريخية جديدة"







قال الدكتور نجم الدين كريم: "ان محافظة كركوك قد دخلت حقبة تاريخية جديدة بإعلان جاهزيتها لتطبيق قانون اللامركزية والبدء بممارسة الصلاحيات الممنوحة لها بموجب القانون والدستور العراقي".
وأضاف محافظ كركوك: "ان اللامركزية وتطبيقها انعطافة ادارية كبرى ستساهم بشكل أكبر في خدمة المواطنين وتفعيل الدوائر الخدمية وتسخر جميع الطاقات المحلية لتطوير جميع المحافظات ومن ضمنها كركوك".
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لمحافظ كركوك برفقة ريبوار فائق عبدالمجيد رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة صباح اليوم الخميس 2015/8/6 للدوائر المشمولة بنقل الصلاحيات ومنها مديريات التربية والصحة والبلدية والبلديات.
وأثنى محافظ كركوك على الجهد الكبير والأداء المتميز لتلك الدوائر ومنتسبيها والعاملين فيها رغم التحديات الاقتصادية والضغط الحاصل بسبب استقبال المدينة لأكثر من نصف مليون نازح.
وتطرق محافظ كركوك في احاديثه مع مدراء تلك المديريات والدوائر ومدراء الشعب والأقسام فيها الى أهمية تطبيق نظام اللامركزية كنظام اداري جديد يتبع لأول مرة في العراق، مبديا دعمه واسناده التام لهم استعدادا للمرحلة القادمة لان المشاريع والخدمات الجليلة التي قدمتها تلك الدوائر مهدت الطريق لتكون كركوك من أكثر المحافظات استعدادا لتطبيق النظام الجديد.
وقال الدكتور نجم الدين كريم: "ان اللامركزية سوف ترفع الغبن عن الكركوكيين وتمهد لغد واعد لأنهم يستحقون الأفضل لتآلفهم وتوحدهم التاريخي امام التحديات التي واجهتهم.
وقال أيضا: "اننا سوف نعمل وبالتنسيق مع الوزارات الاتحادية على تذليل المعوقات والاشكالات التي قد تحدث اثناء أثناء تطبيق اللامركزية كونها نظام اداري جديد".
و قال ان كركوك ماضية في تطبيق هذا النظام الاداري الجديد وفق القانون العراقي كونها تصب أولا وأخيرا في مصلحة المواطن الذي يستحق حياة افضل ..
واشاد محافظ كركوك بدور رئاسة مجلس المحافظة التي تعمل وفق رؤية موحدة مع ادارة كركوك لتقديم ما هو افضل لسكان المدينة.
و في تصريح صحفي قال محافظ كركوك: "ان اللامركزية ستطبق بالاعتماد على الكفاءات وتجاوز المحاصصات سواء كانت حزبية او طائفية لأننا في الأساس لا نؤمن بها في كركوك".
وقال ايضا: "نأمل ان يتحسن الوضع المالي والاقتصادي كوننا سوف ندفع بتطبيقات اللامركزية للدخول في مديات كبرى لتنفيذ المشاريع".
-------------------------------------------------
 

ليست هناك تعليقات: