إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 2 أغسطس، 2015

د نجم الدين كريم : اللامركزية الإدارية تفعل دور السلطات المحلية


د نجم الدين كريم : اللامركزية الإدارية تفعل دور السلطات المحلية
قال الدكتور نجم الدين كريم ان كركوك ماضية في الالتزام بالتوقيتات الدستورية والقانونية الخاص بتطبيق اللامركزية في ادارة المحافظات والذي سوف يدخل حيز التنفيذ في منتصف الشهر الحالي.
جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر موسع لمناقشة أليات نقل الصلاحيات من بعض الوزارات الى المحافظات حسب قانون رقم 21 لسنة 2008 عقدته لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في رئاسة البرلمان العراقي صباح يوم الاحد المصادف 2-8-2015 في العاصمة بغداد وحضره عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات وممثل رئيس الجهورية وممثل الاتحاد الاوربي.
واكد محافظ كركوك ان ادارة ومجلس المحافظة قد اتخذتا وبالتنسيق مع الدوائر الخدمية خطواتها الفعلية لتنفيذ تلك الصلاحيات الممنوحة بموجب الدستور وحسب تلك التوقيتات الزمنية المحددة دستوريا، مؤكدا ان تطبيق هذا القانون يصب في خدمة المواطن ويفتح عهدا اداريا جديدا في نظام الحكم العراقي وتدفع بالمحافظات نحو الاحسن اداريا واقتصاديا ويفتح افاقا جديدة لمحافظات العراق لمزيد من التطور والانفتاح والاعتماد على الطاقات البشرية المحلية لرسم ملامح جديدة لها.
واضاف ان اللامركزية الإدارية التي أكد عليها الدستور العراقي ستمنحنا الفرصة في تفعيل دور السلطات المحلية، وتعزز دورها في تحمل مسؤولياتها وصلاحياتها بالشكل الذي يعمل على مشاركة المواطنين في هذه الخطوة التنموية المهمة.

ليست هناك تعليقات: