إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 1 سبتمبر، 2015

محافظ كركوك يفتتح المبنى الجديد لمدرستي راستي وريباز











افتتح الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الثلاثاء 2015/9/1 المبنى الجديد لمدرسة (راستي) و(ريباز) في الحي العسكري بمدينة كركوك. والذي جاء ضمن مشروع وزارة التربية رقم 1 والذي يشمل تشييد ثماني مدارس بالمدينة بسعة 12 صف.
وقال محافظ كركوك في تصريحات له لعدد من وسائل الاعلام: "ان افتتاح المبنى الجديد اليوم يحمل رسالة ان المشاريع مستمرة بكركوك وخاصة من قبل بعض الوزارات الاتحادية". مؤكدا ان تشييد هذه المباني كان قد تأخر لعامين لكنه انجز اليوم، والمقاول الذي نفذه لم يحصل حتى الان على مستحقاته حاله حال اقرانه من مقاولي كركوك الذين لم يحصلوا على مستحقاتهم المالية سواء بمجال التنظيف والخدمات البلدية والطرق ومشاريع الابنية، داعيا الى وضع خطة تضمن مساعدة المقاولين وانصافهم لغرض ضمان تنفيذ المشاريع الاكثر اهمية وحيوية لخدمة الكركوكيين.
واضاف قائلا: "لدينا في كركوك مشاريع بناء مدارس لكنها توقفت بعد تحقيق نسب متقدمة بتنفيذها بسبب عدم وجود تخصيصات مالية والمقالين استنفذوا امكاناتهم المالية، لذا نحن ندعو لإعادة النظر بالواقع وضمان خطط تسهم بتنفيذ المشاريع الاساسية واكمالها".
وبشأن منح كركوك للصلاحيات اكد الدكتور نجم الدين كريم: "ان كركوك ماضية بالحصول على الصلاحيات فبعضها ينقل مباشرة والقسم الاخر بحاجة لثلاث اشهر امضينا الان منها شهرا واحدا ونحن سنطبق جميع المبادئ والقرارات التي صادق عليها مجلس النواب في نقل الصلاحيات".
في حين اكد مدير عام تربية كركوك وكالة فرحان حسين: "ان الابنية الثمانية المنجزة اعتمدت طريقة الهياكل الحديدية بتشييدها وهي ذات 12 صف ومختبرين ومكيفة بشكل كامل ووصلت كلفة الواحدة منها مليار و350 مليون دينار". مبينا ان افتتاح المدارس ودعم ادارة كركوك سيسهم في حل مشكلة التزاحم وتطوير القطاع التربوي وخدمة الكركوكيين.

ليست هناك تعليقات: