إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 30 سبتمبر، 2015

كركوك .. تتخذ اجراءات لسلامة مواطنيها من مرض الكوليرا ..

كركوك .. تتخذ اجراءات لسلامة مواطنيها من مرض الكوليرا ..
تراس الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اجتماع موسعا للجنة العليا للسيطره على مرض الكوليرا..
وجرى خلال الاجتماع اليوم الاربعاء الموافق 30/ايلول/2015 و الذي حضره ممثلوا الوقفين السني والشيعي ودوائر الصحة والتربية والشرطة والماء والكهرباء والمجاري والبيئة والبلديات والبلدية مراجعة للخطة المطبقة لمنع ظهور الكوليرا في كركوك في ضوء ما شهدته عدد من المدن والمحافظات من ظهور اصابات بالمرض.
واكد المجتمعون على سلامة كركوك ومواطنيها وعدم وجود اي حالة اشتباه في ظل تكثيف حملات التوعية الصحية في دور العباده والمدارس والاحياء السكنية والتنسيق مع وسائل الاعلام والقنوات الفضائية من خلال اقامة ندوات تسهم في زيادة توعية المواطن عبر سلامة مياه الشرب والنظافة ..
وجرى خلال الاجتماع الاستماع لتقارير دائرة صحة كركوك في مجال حملات التنظيف بالمستفيات وتكثيف دور فرق الرقابة الصحية والزيارات الميدانية للاحياء السكينة وتجهيز المواطنين بحبوب الكلور وعقد ندوات ارشادية وتامين ردهات للحالات المشتبه بها وتوفير احتياجات مخميات النازحين وتجهيزها بحبوب الكلور ايظا الى جانب التاكيد على اهمية دور العباده و خطب صلاة الجمعة في توعية مواطني كركوك وحثهم على الوقاية والالتزام التعليمات الصحية ..
و دعا محافظ كركوك الى اخذ الاحتياطات اللازمة وتامين كافة الاحتياجات والاجراءت الوقائيه لضمان عدم وقوع اي حالة اصابة بمرض الكوليرا ..
ووجه محافظ كركوك بالتنسيق والتعاون المشترك بين الدوائر الخدمية كافة في استمرار حملات التنظيف ومعالجة قنوات تصريف المياه بالمدينة وردم ومعالجة تجمعات المياه خارج المدن بما يضمن السلامة البيئة ويسهم في منع وقوع اي اصابة بالمرض في كركوك موكدا اهمية التنسيق والعمل المشترك للوقاية من المرض والحفاظ على سلامة مواطني كركوك ..
ودعا المجتمعون الى اهمية توفير مادة الكلور للمحافظة كون ان الخزين الموجود حاليا محدد لعشرة ايام قادمة فقط .. في حين تم مطالبة المديرية العامة للماء لتلبية احتياجات كركوك اللازمة من مادة الكلور لضمان سلامة المياه المجهزه لمواطني كركوك ..
يذكر الى ان دائرة صحة كركوك اكدت عدم تسجيلها اي حالة اصابة او اشتباه بمرض الكوليرا بعد نجاح الخطة المعتمده في كركوك فيما وزعت صحة كركوك 15مليون حبة كلور وستقوم الاسبوع القادم بتوزيع 17 مليون حبة لتلافي وقوع اي اصابة بمرض الكوليرا ..

ليست هناك تعليقات: