إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 25 نوفمبر، 2015

الدكتور نجم الدين كريم .. الكوتا النسوية .. وضعت لأنصاف المرأة وهنالك تقصير يتحمله الجميع ---



الدكتور نجم الدين كريم ..
الكوتا النسوية .. وضعت لأنصاف المرأة وهنالك تقصير يتحمله الجميع
التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي اليوم 25/11/2015 وفدا من تحالف المنظمات النسوية بكركوك ..
وتناول اللقاء بحث ظاهره العنف ضد المرأة وسبل مواجهتها عبر التوعية والثقافة المجتمعية واقرار قوانين وتشريعات في مجلس النواب العراقي ومجالس المحافظات تسهم في حماية حقوق المرأة .
واكد محافظ كركوك ان ظاهره العنف ضد المرأه يجب ان تتجاوز مرحلة الشعارات فنحن بحاجة لقوانين واضحة وصارمة لمواجهة العنف الذي تتعرض لها المرأه في العمل والمنزل واقساها هو العنف الجسدي .. فالواجب ان تكون النساء محميات لكن هنالك تقصير يتحمله الجميع ..
واشار نحن نسعى بالتنسيق مع مجلس محافظة كركوك لبناء ملجىء للنساء .. قائلا ان ادارة كركوك ماضية في تنفيذ مشاريع تخدم المرأة ولكن الظروف التي نمر بها من الحرب على عصابات داعش الارهابية وانخفاض اسعار النفط وعدم حصول كركوك على مستحقاتها قد منع من تنفيذ تلك المشاريع ولكن ستكون من اولوياتنا في حال انتهاء التحديات السياسية والاقتصادية والامنية .. مؤكدا ان الكوتا النسوية وضعت من اجل ضمان حقوق المرأة وحمايتها ويجب ان يتم استغلال تلك الكوتا لحمايتها وان لاتقوم فقط لاغراض سياسية وحزبية .
وقدمت ممثلات المنظمات النسوية ايجازا حول ظروف النساء في كركوك على ضوء تداعيات التحديات الاقتصادية وارهاب داعش .. وقدمن افكارا ستساهم في حماية اكثر للمرأة وتفعيل القوانين الخاصة بهن .

ليست هناك تعليقات: