إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 7 ديسمبر، 2015

الدكتور نجم الدين كريم .. يوجه الدوائر الخدمية بأكمال مشاريع انجاز للمدارس والجسور ..

الدكتور نجم الدين كريم ..
يوجه الدوائر الخدمية بأكمال مشاريع انجاز للمدارس والجسور ..
كركوك .. تؤكد مساعيها لضمان الحصول على مستحقاتها من البتردولار ..
ترأس الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الاثنين 7/12/2015 اجتماعا للدوائر الخدمية بالمحافظة .
وفي بداية الاجتماع جدد محافظ كركوك ادانته لحادث اغتيال العضو في مجلس محافظة كركوك محمد خليل .. واصفا اياه بالمخلص لكركوك.. مؤكدا ان الحادث هو حزين ومؤلم لنا جميعا ولكن اجهزتنا الامنية بجميع تشكيلاتها تعمل للوصول للجناة الذين يستهدفون التعايش والتاخي بعملهم هذا فجميع اهالي كركوك استهدفوا جراء هذا العمل الارهابي لكننا واثقون اننا سنمضي قدما بكركوك لأجل خدمة مواطنيها وتعزيز التعايش والتأخي التي هي تمتاز بها كركوك .
وقال الدكتور نجم الدين كريم ان المحافظة ترحب بقدوم الشركات العامله في مجال الاستثمارات الغازية والنفطية للمساهمة في تطوير الواقع الاقتصادي بالمحافظة ..
و كان محافظ كركوك قد شارك في مؤتمر للغاز والنفط اقيم الاسبوع الماضي بالعاصمة البريطانية لندن وكانت هنالك كلمة للمحافظ في المؤتمر تركزت على الواقع الاقتصادي في المحافظة .. مؤكدا استعداد كركوك للتعامل مع الشركات المستثمره في مجال الطاقه .. مضيفا انه التقى خلال المؤتمر بوزير الاعمار البريطاني وتركزت على الاوضاع السياسية والاقتصادية وملف النازحين لحقها لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون كما تم بحث الاوضاع السياسية والامنية في العراق وكركوك بشكل خاص ..
ومن جانب اخر قدم محافظ كركوك خلال الاجتماع عرضا لأجتماعه يوم امس مع نواب محافظة كركوك بمجلس النواب العراقي ومشاركة نواب اخرون وتم التركيز فيها على تطبيق نظام اللامركزية ونقل الصلاحيات وفق القانون وصرف مستحقات فلاحي المحافظة وحصة كركوك من البتردولار وتصدير نفط كركوك عبر اقليم كردستان ..مؤكدا ان كركوك تشهد انتاج للنفط والغاز ونحن نسعى بالتنسيق مع مجلس محافظة كركوك لضمان حصول كركوك عن تخصيصات البتردولار سواء كانت من بغداد او الاقليم ..
و بموضوع خدمي اخر اكد محافظ كركوك خلال الاجتماع على اهمية العمل بوتيره عالية لضمان اكمال عدد من المدارس التي وصلت لمراحل متقدمة واكمال انشاء جسرين في مدينة كركوك لما لهما من دور في تخفيف الازدحامات وزيادة الجمالية لكركوك .
وعرض المجتمعون تقارير لعمل الدوائر الخدمية وجهود دوائر الكهرباء والماء والصحة لخدمة مواطني كركوك ..
وجرى خلال الاجتماع بحث مفصل لملفات عده اهمها قطاع الكهرباء بعد تزايد ساعات القطع المبرمج للكهرباء والناجمة عن زيادة الاحمال على محطات التجهيز والتغذيه بالاحياء السكنية والتي تفاقمت بعد قدوم اكثر من 550 الف نازح .. وعدم وجود مشاريع جديده لقطاع الكهرباء بسبب عدم صرف تخصيصات كركوك المالية .
ودعا المجتمعون مواطني كركوك الى اهمية ترشيد استهلاك الطاقه الكهربائية في منازلهم لضمان ديمومة الكهرباء وتجهيزها لهم مع ضرورة مساهمة وسائل الاعلام بحملات للتوعية لأنجاح ترشيد استهلاك الطاقة ..

ليست هناك تعليقات: