إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 9 ديسمبر، 2015

د. نجم الدين كريم .. يجتمع مع قائمة كركوك المتأخية ..


د. نجم الدين كريم ..
يجتمع مع قائمة كركوك المتأخية ..
أجتمع الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الاربعاء 9/12/2015 مع قائمة كركوك المتأخية في مجلس محافظة كركوك .
وتم خلال الاجتماع القاء الضوء على الاوضاع الاقتصادية والسياسية والامنية في المحافظة والتحديات التي تتعرض لها كركوك خاصة حرمانها من مستحقاتها المالية المتمثلة بتخصيصات البتردولار والتي تستند لاستمرارعمليات انتاج النفط من حقولها والتي حرمت منها منذ اذار العام 2013 نتجية للاعمال الارهابية واحتلال عصابات داعش الارهابية لمحافظات ومدن عراقية عده ومحاولات الارهابيين لاحتلال كركوك والتي تم احباطها وافشالها بفضل تضحيات قوات البيشمركة وجهود القوات الامنية من الشرطة والاسايش والاجهزه المشتركة ووحدة الخطاب السياسي والمجتمعي لاهالي كركوك واستقبالها اكثر من 550 الف نازح مع تذبذب وقلة التخصيصات المالية وتقطعها نتجية انخفاض اسعار النفط وظروف الحرب على عصابات داعش الارهابية التي سخرت لها جميع الامكانيات .
ونوقش في الاجتماع بأسهاب وتعمق حقوق كركوك وفق ما حدده الدستور العراقي من واردات البتردولار وظروف الاتفاقات النفطية بين بغداد واربيل على ضوء مناقشة ميزانية العام 2016 وموقع كركوك من تلك الاتفاقات والخطوات الواجب اتخاذها من اجل ضمان حقوق الكركوكين المالية والتي تضمنها الدستور العراقي .
وتباحث المجتمعون العديد من الاراء والافكار التي تساهم في ضمان حصول كركوك على حقوقها والحفاظ على مستحقاتها .. بما يضمن تأمين الخدمات وتنفيذ المشاريع وتدعيم عمل عمل الاجهزه الامنية وقوات البيشمركة ويعزز الامن والاستقرار                         

ليست هناك تعليقات: