إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 12 يناير، 2016

تحالف القوى العراقية ..



تحالف القوى العراقية ..
يصف مواقف ادارة كركوك بالحكيمة والتأريخية .. ويطالب بغداد بدعمها..
وصف الدكتور احمد المساري رئيس الكتلة النيابية لتحالف القوى العراقية موقف ادارة كركوك بالحكيم والـتأريخي في احتضانها اكثر من نصف مليون نازح .
وقال خلال زيارته اليوم لكركوك ولقائه الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي اليوم الثلاثاء 12/1/2016 وبحضور عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني مسؤول تنظميات كركوك اسو مامند وعددا من اعضاء مجلس النواب ووجهاء المحافظة ان ادارة كركوك اثبتت بنهجها وخططها انها ادارة حكيمة ولها موقف تاريخي مشرف في احتضانها اكثر من نصف مليون نازح ..
وقدم محافظ كركوك خلال اللقاء عرضا للتطورات الامنية والاقتصادية والخدمية .. مؤكدا ان كركوك استقبلت اكثر من نصف مليون نازح ولم تتلقى اي مساعده من الحكومة الاتحادية سوا ثمانية مليارات دينار فقط وكانت كركوك تحصل على اكثر من مليون و300 الف لتر من البانزين وما تحصل عليه كركوك اليوم بشكل منقطع هو 400 الف لتر كما ان مدارسنا تضم اكثر من 70 الف طالب نازح ولدينا الاف الطلبة في الجامعات كون ان كركوك الوحيده التي افتتح فيها مواقع بديلة لجامعات الموصل ونينوى والانبار ومعاهدها ونحن نعد ما قدمناه لهم بانه واجب وموقف انساني .
ودعا المساري الحكومة الاتحادية الى مساعده كركوك وتقديم الدعم والاسناد لها .. مطالبا بدعمها عسكريا للمساهمة بتحرير المناطق المحتلة من قبل عصابات داعش الارهابية في الحويجة ونواحيها بالاعتماد على ابناء الحشد العشائري لاهالي كركوك ..
واشار محافظ كركوك ان ما اثير من اصوات حول الخندق الامني في مناطق التماس الفاصلة بين البيشمركة وعصابات داعش هو دليل ان هنالك من لايريد الانتصار للبيشمركة .
وقال ان سيدنا الرسول الاعظم حفر خندقا امني لمواجهة المشركين فكيف ونحن اليوم نواجه بشرف ابشع عصابات اجرامية تهدد العالم .
واوضح هنالك من يظهر بانه لايريد الانتصارللبيشمركة واستمرار العداء بين المكونات المتنوعه فهم على خطا وعلى من يرفض ان يكون هنالك تحصينات وخطط عسكرية وحماية للمدنيين والقوات العسكرية بمجابهة عصابات داعش عليه ان يذهب الى المناطق التي تقع تحت سيطره داعش الارهابي .

ليست هناك تعليقات: