إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 1 فبراير، 2016

كركوك .. تطالب الوزارت الخدمية بمساعدة كركوك بملف النازحين ..

كركوك .. تطالب الوزارت الخدمية بمساعدة كركوك بملف النازحين ..
ترأس الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم اجتماعا موسعا للدوائر الخدمية بالمحافظة اليوم الاثنين /1/2/2016 ..
وتدارس المجتمعون الواقع الخدمي بالمحافظة في ضوء الأزمة المالية التي يشهدها العراق وعدم صرف مستحقات كركوك المالية .
وبحث المجتمعون ايضا مراجعة الاقترحات التي يجري اعدادها لغرض تأمين الموارد المالية اللازمة لتأمين مستحقات تنظيف مدينة كركوك وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنيين .
وقال الدكتور نجم الدين كريم ان الاوضاع الاقتصادية التي يمر بها العراق يدفعنا للمضي قدما في تنفيذ خطة المحافظة للاستفاده من مواردها الماليه لضمان استمرار تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين وخاصة في مجالات الصحة والتعليم والتنظيف .
واضاف ان كركوك حرمت من حقوقها المالية المستحصلة من حقها في البتردولار لاعوام 2013 و2014 و2015 نتيجة للظروف السياسية والاقتصادية المعلومة للجميع .
واوضح ان بعد الاتفاق بين اربيل وبغداد لتصدير النفط عبر وزارة الثروات الطبيعية لاقليم كردستان اصبحت حكومة الاقليم ملزمة بدفع مستحقات كركوك من النفط المصدر من حقول كركوك .
وقال ان اول دفعة من البتردولار لكركوك قد تم صرفها من حكومة الاقليم وتبلغ 10 مليون دولار .. واصفا تلك الخطوه بالبادره الجيده لاستمرار تقديم الخدمات والعمل على اكمال المشاريع المستمره التي توقف العمل بها منذ ثلاث سنوات بسبب عدم صرف مستحقات كركوك المالية ..
واشاراننا سوف نعمل على استغلال جميع الوسائل المتاحة لتدفق التمويل الى كركوك وهذه استراتيجية المحافظة في المنشات والقطاعات الحيوية التي تخدم المواطنيين .. داعيا بعض وسائل الاعلام على العمل لتوعية المواطنين لا التحريض ضد المنشأت والدوائر التي تقدم خدمات للمواطنيين رغم الظروف الاقتصادية القاسية التي نمر بها جميعا.
ودعا محافظ كركوك الحكومة الاتحادية والوزارات ذات العلاقة الى تقديم دعمها ومساعدتها لكركوك في مجال التعليم والتربية والكهرباء والوقود والصحة بعد ان استقبلت كركوك اكثر من 600 الف نازح دون ان تحضى كركوك بدعما يتناسب وحجم التحديات التي نواجهها والمعاناة التي يتعرض لها الكركوكيين ودوائرنا الخدمية من ضغوط .
ووجه محافظ كركوك بالعمل على ازالة التجاوزات والظواهر السلبية التي تضر بسلامة مواطني كركوك وتشوه جمالية المدينة .

ليست هناك تعليقات: