إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 22 فبراير، 2016

الدكتور نجم الدين كريم يوجه باستثناء البيشمركة وموظفي الاقليم من دفع الاجور التي فرضتها وزارة الصحة بالمؤسسات الصحية الحكومية


الدكتور نجم الدين كريم يوجه باستثناء البيشمركة وموظفي الاقليم من دفع الاجور التي فرضتها وزارة الصحة بالمؤسسات الصحية الحكومية

وجه الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بلدية كركوك بالشروع بحملة واسعة اليوم لرفع الانقاض والنفايات ومخلفات الاشجار التي شهدتها عدد من طرق واحياء مدينة كركوك نتيجة الظروف الجوية والعاصفة الترابية بعد منتصف الليل.
وقال خلال ترأسه الاجتماع الدوري للدوائر الخدمية اليوم الاثنين 2016/2/22: "وجهنا بلدية كركوك والدوائر الخدمية الساندة لها لرفع الانقاض في شوارع كركوك والناتجة عن الظروف الجوية التي شهدتها المدينة".
كما ووجه سيادته المدير العام لتربية كركوك بفتح تحقيق حول سقوط جدار بأحد مدارس قضاء داقوق اليوم بما يعمل على تشخيص اسباب الانهيار الذي ادى الى اصابة عدد من الطلبة.
ومن جانب آخر عرض السيد محافظ كركوك نتائج زيارته ولقاءاته الاسبوع الماضي لبغداد بما يسهم في تخفيف الاعباء والتحديات التي تواجهها كركوك.
ودعا محافظ كركوك وزارة الكهرباء لزيادة تخصيصات كركوك من الشبكة الوطنية بما يتناسب وحجم السكان وازمة النازحين، مؤكدا على ان كركوك تحصل اليوم على اقل من 500 ميكاواط وهذا لا يتناسب مع ما تواجهه كركوك من تحديات.
واوعز محافظ كركوك بالعمل على ازالة جميع محطات بيع الوقود غير المرخصة لما تشكله من مخاطر على سلامة المواطن وعلى جمالية كركوك وعلى البيئة وأثرها على تشويه صورة المدينة والضرر الذي تلحقه بالأراضي العامة والخاصة، مؤكدا: " سيتم تحديد ضوابط ملزمة لعمل محطات البيع في الطرق الخارجية مع تنظيم انتشارها وفق الضوابط المعتمدة".
وقدمت مديرية كهرباء كركوك عرضا لحملتها التي انطلقت اليوم لمعالجة الاعطال والاضرار التي نجمت نتيجة الظروف الجوية من اصلاح خطوط وابراج نقل الطاقة الكهربائية وازالة الاثار السلبية.
ووجه محافظ كركوك بتقديم العلاج المجاني لقوات البيشمركة واسر الشهداء والجرحى والبيشمركة القدامى والآسايش وموظفي الاقليم واستثنائهم من استيفاء الاجور التي فرضتها وزارة الصحة الاتحادية وبعموم مستشفيات كركوك.
واكد: "انه وبالنظر لصعوبة الاوضاع الاقتصادية ومشكلة الراتب ولتأكيد الدعم لهم ولعوائلهم الكريمة ولما قدموه من تضحيات سيتم استثنائهم من دفع الاجور بمستشفيات كركوك الحكومية".
وتابع المجتمعون تنفيذ توجيهات محافظ كركوك بوضع تسعيرة جديدة لعمل العيادات الخاصة بكركوك والتي ستتراوح تخفيض اسعار عيادات الاطباء الخاصة بنسبة تتراوح بين 20 الى 30 % وتخفيض اجور العمليات بنسبة 40% الى جانب تخفيض اسعار عمل المختبرات وعيادات اطباء الاسنان، وتدارس التخفيض ليشمل ايضا عملية بيع الادوية.

ليست هناك تعليقات: