إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 12 ديسمبر، 2016

الدكتور نجم الدين كريم .. يؤكد تأخير عمليات تحرير الحويجة يفاقم معاناة المواطنين فيها

الدكتور نجم الدين كريم .. يؤكد
تأخير عمليات تحرير الحويجة يفاقم معاناة المواطنين فيها
ترأس الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الأثنين 12/12/2016 اجتماعا للدوائر الخدمية بالمحافظة .
وتناول الأجتماع تدارس الأوضاع الخدمية وجهود تنفيذ المشاريع خاصة بمجال الطرق والتربية .
وتحدث محافظ كركوك خلال الاجتماع بالقول لا توجد هنالك خطة واضحة لتحرير الحويجة والمناطق التابعة لها .. مؤكدا ان ادارة كركوك تشعر بأستياء كبير لما تشكل تأخير تحريرها من تهديد على كركوك و يزيد من معاناة المدنيين في المناطق المحتله يوم بعد اخر.. موضحا ان اوضاع النازحين الهاربين من الحويجة تتفاقم يوميا بسبب تأخر عمليات تحرير مناطقهم والظروف الجوية اثناء محاولات وصولهم الى كركوك .
واكد اننا ان هنالك حوادث يومية تواجه النازحين الهاربين من تعرضهم لنيران عصابات داعش الارهابي او حقول الموت التي زرعها داعش عبر العبوات الناسفة لمنع هروب المدنين العزل .
وبشان الموازنه التي اقرها مجلس النواب العراقي مؤخرا وفيما يخص كركوك..عبر سيادته عن امله لضمان حقوق مواطني كركوك خاصة ان الموازنه تضمنت تخصيص خمسة بالمئة من المنتج .
وفيما يخص انشاء المخميات الجديده لايواء النازحين من قضاء الحويجة والنواحي التابعة لها هي مخيمات مؤقته وتأتي ضمن جهود اغاثة وايواء النازحين للتخفيف من معاناتهم .. مؤكدا ان ادارة كركوك ستمضي بمساعده النازحين وتهيئة الاماكن الملائمة لهم .. مشددا ان الاراضي التي تهيء لأنشاء المخيمات الجديده هي اراضي حكومية .. منتقدا تصريحات بعض
السياسين حول ما تم اثارته مؤخرا في صدد بناء مخيم جديد للنازحين .. داعيا الى عدم اللعب بمشاعر الناس ..مجددا دعمه التام لعوده الاراضي لأصحابها الاصلين وفق الطرق القانونية .
وجرى خلال الاجتماع مراجعة واقع الكهرباء والتي تشهد زياده بساعات القطع نتجية الاحمال الزائده والاستهلاك المفرط وانخفاض درجات الحراره .
ووجه الدكتور نجم الدين كريم دائرة توزيع كهرباء كركوك بأصلاح الكهرباء بعدد من احياء كركوك الشرقية التي تعاني من زياده ساعات القطع بسبب انفجار احدى القابلوات نتجية الاحمال الزائده .
وتابع المجتمعون ايضا جهود ادخال عشر مدارس لخطة تربية كركوك في استقبال الطلبة بالابنية الجديده ضمن خطة ادارة كركوك والتي تشمل انشاء اكثر من 30 مدرسة جديده ..الى جانب انشاء ثلاث مدارس للنازحين في مخيم داقوق اثنين منها ابتدائية واخرى ثانوينة مختلطة تستوعب الفي و500 طالب وطالبة .
وجرى خلال الاجتماع ايضا متابعة جهود بلدية كركوك في تنفيذها 14 مشروعا خدميا في عموم احياء وطرق كركوك الرئيسة تجاوزت كلفها تسعة مليارات دينار .

----------------------------------------------------
 

ليست هناك تعليقات: