إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 23 يناير، 2017

الدكتور نجم الدين كريم يستقبل سفير الأتحاد الأوربي في العراق ..

الدكتور نجم الدين كريم
يستقبل سفير الأتحاد الأوربي في العراق ..
أستقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم 23/1/2017 بمكتبه الرسمي سفير الاتحاد الاوربي لدى العراق باترك سيمونيه.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب محافظ كركوك وعددا من اعضاء مجلس محافظة كركوك ومدير اسايش كركوك ,بحث الأوضاع السياسية والأقتصادية والأمنية وملف النازحين .
وقدم محافظ كركوك خلال اللقاء عرضا لواقع كركوك خاصة الأمني والأنساني .. مؤكدا ان عصابات داعش الأرهابي لم تستطع ان تحقق اي تقدم لها في جبهات كركوك بفضل قوات البيشمركة والشرطة والاسايش ومساندة مواطني كركوك .. مؤكدا ان المحافظة تواجه تحديات كبيره خاصة في ملف النازحين وعدم توفر الدعم الكافي لها لمواجهة الضغوط التي تتعرض لها مؤسسات كركوك الخدمية ومواطنيها حيث تستقبل يوميا 200 نازح من الهاربين من قضاء الحويجة ونواحيها .. مشددا على اهمية العوده الأمنه للنازحين لجميع المناطق المحرره .
واشار محافظ كركوك خلال اللقاء على اهمية اجراء انتخابات محلية في كركوك لتطوير الديمقراطية في العراق وضمان حقوق مواطني كركوك الدستورية والقانونية .
وابدى سفير الاتحاد الاوربي في العراق تفهما لأوضاع كركوك ..ومؤكدا دعم الاتحاد الاوربي لخطط وبرامج ادارة كركوك ونجاحها في تحقيق الأمن وجهود اغاثة وايواء النازحين ومجابهة التحديات .
كما وتطرق المجتمعون ايضا بحث الحرب على عصابات داعش الارهابي والجهود العسكرية والامنية المشتركة للقضاء عليها وضرورة اعداد خطة انسانية تساهم في عوده النازحين الى مناطقهم المحرره وتهيئة المجتمع للانتخابات .
وفي مؤتمر صحفي مشترك اكد محافظ كركوك نحن اليوم سعداء بزيارة سفير الاتحاد الاوربي في العراق الى كركوك اليوم .. مؤكدا ان الاتحاد الاوبي له دور كبير في العراق عبر المساعدات الانسانية المقدمة للنازحين ودعم الحكومة الاتحادية بمجالات عده وبالتنسيق مع مجلس النواب العراقي .. مشددا الى اننا تباحثنا في اللقاء احتياجات كركوك خاصة الانسانية وعملية تحرير الحويجة .. مؤكدا ان سفير الاتحاد الاوربي ابدى تفهما كبيرا لاحتياجات كركوك ودعم المحافظة والعراق .. مشيرا الى ان السفير باترك سيمونيه كان له دور حينما قدمنا له في زيارته السابقه الى كركوك صوره الناجية الايزيديه(السفيرة الأممية للنوايا الحسنة نادية مراد عبر دعمها في نشر وفضح جرائم عصابات داعش الارهابي).
واكد سفير الاتحاد الاوربي في العراق شكره لمحافظ كركوك .. مؤكدا انها الزياره الثانية اليوم الى كركوك .. عادا زيارته للمحافظة بالشرف الكبير . . قائلا انا احمل رسالة لمحافظ كركوك وشعبها وهي ان اتقدم بالتهنئة لشجاعة وبطولات وبسالة المقاتلين في جبهات القتال المحيطة في كركوك .. مؤكدا اننا قدمنا خلال السنوات الاخير دعما كبيرا للنازحين وسنستمر بها لتخفيف معاناة النازحين في الموصل وجنوب العراق وكركوك ومدن اخرى ..مشددا على اهمية عوده النازحين لمناطقهم المحرره والأمنه .
وقال اننا ككمثلين للاتحاد الاوربي نعلم ان الحكومة الاتحادية ومحافظ كركوك ومجلسها قاموا بالكثير من الاعمال لدعم النازحين .. مؤكدا علينا جميعا ان نفكر ونخطط مع الشركاء لمرحلة ما بعد داعش .
وقال نحن كمجتمعات دولية سنعمل مع الحكومة الفدرالية في اعادة النازحين لمناطقهم الامنة الى جانب مساعده العراق في الاصلاحات السياسية .
واشار في المؤتمر الصحفي بالقول نحن معكم ووقفنا معكم لمحاربة داعش فالمعركة التي اخذتموها على اكتافكم هي ليس دفاعا عن بلدكم بل دفاعا عن اوربا ونحن جيران لكم وسنبقى معكم .

------------------------------------------------------------




 

ليست هناك تعليقات: