إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 21 أبريل 2014

ادارة كركوك تدعو مجلس المحافظة لسرعة المصادقة على خطة 2014




دعت ادارة كركوك ودوائرها الخدمية اليوم 21/4/2014 مجلس محافظة كركوك لسرعة المصادقة على خطة العام 2014.

جاء ذلك خلال اجتماعا موسع للدوائر الخدمية تراسه الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك وبحضور نائبه ومدراء الدوائر الخدمية، واكد المجتمعون بالاجماع ان تاخير المصادقة على الموازنة هو امر غير مبرر من قبل مجلس المحافظة ومواطنيينا اليوم يطالبوننا ويضغطون من اجل تنفيذ مشاريع واكمال اعمال وتوفير خدمات ونحن لا نسطتع ان نلبي ما تحتاجه دوائرنا بسبب العرقلة والتاخير.

واكد بيان صادر عن الاجتماع ان موقف ادارة كركوك ودوائرها الخدمية بالاجماع واضح ونحن نطالب المجلس بسرعة اقرار الموازنة ولا يمكن القبول باي تأخير في اقرارها وعلينا مراعاة حاجة مواطني كركوك فالادارة لايمكنها السكوت او قبول اي تاخير لمشاريع تنصب لخدمة مواطني كركوك وسنضطر في حال استمرار التاخير لكشفها لمواطنيينا الذين ينتظرون توفير الخدمات لا تأخيرها.

وناقش الاجتمىاع ايضا نجاح الخطة الشتوية بعد اكمال تأمين رية الافطام للمزروعات بالمحافظة بمحصولي الحنطة والشعير.. والجهود التي بذلها محافظ كركوك في تأمين الحصص المائية اللازمة لسقي المزروعات في عموم المحافظة الى جانب الاجراءت والجهود لدائرة الموارد المائية، والتي اسهمت جميعها في ضمان نجاح الموسم الزراعي لمحصولي الحنطة والشعير.

وتدارس المجتمعون ايضا الاستعداد لموسم حصاد محصولي الحنطة والشعير عبر تسهيل التسويق وتامين السايلوات لاستلام المحاصيل.

ودعا محافظ كركوك الى متابعة تجهيز الطاقة الكهربائية لاهالي كركوك وسرعة اجراء اعمال الصيانة ومد الشبكات والحفاظ على حصة المحافظة من الطاقة خاصة ونحن مقبلون على موسم الصيف والامتحانات النهائية للطلبة والطالبات في عموم المدارس بما يؤمن الاجواء المناسبة لهم.

يشار الى ان موزانة العام الجاري تصل الى 490 مليار دينار وتشمل قرابة 400 مشروع وهي المبالغ المخصصة لكركوك ماعدا تخصيصات الخمسة دولار عن كل برميل منتج.. وتم تخصيص 100 مليار دينار منها توزع حسب الكثافة السكانية بالاقضية والنواحي و200 مليار كمشاريع استراتيجية للاقضية والنواحي يتم اختيارها من المجالس في الاقضية والنواحي بالتنسيق مع الدوائر الخدمية وحاجة مواطني كركوك.

ليست هناك تعليقات: