إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 9 أبريل 2014

تشيد معمل للاسمنت بكركوك والاشاده بتجربة الاحالة المباشرة للمشاريع بالمحافظة




تباحث الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الاربعاء 9/4/2014 مع وزير الدولة لشؤون المحافظات الدكتور طورهان المفتي تطوير الواقع الاستثمارية وتسهيل الاجراءت الرسمية المعتمدة بما يسهم في تنشيط الاستثمار وجذب المستثمرين للمحافظة .
جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم بمكتب محافظ كركوك وحضره سالار محمد امين نائب رئيس هيئة الاستثمار في العراق.
وتناول الاجتماع بحث الواقع الاستثماري والجهود المبذولة في تخصيص الاراضي واكمال العقود الممنوحة للمستثمرين بما يشجع المستثمرين على التوجه الى المحافظة ضمن الخطط التي تشهدها كركوك في مجال الاعمار والبناء.
وتابع المجتمعون ايضا المباشرة بمشروع تشيد معمل للاسمنت بالمحافظة والذي احيل على احد المستثمرين بكلفة 240 مليون دولار وبطاقة مليوني طن سنويا والذي سيؤمن 500 فرصة عمل لابناء كركوك وبمساحة 250 دونم ، الى جانب مشاريع سكنية وصناعية ستشهدها المحافظة خلال الاشهر القادمة.
واشاد المجتمعون بتجربة احالة المشاريع المباشرة في ظل توصيات مجلس الوزراء الاتحادي لما فيها من مردودات ايجابية تتعلق بسرعة تنفيذ العمل وجودته والالتزام بالمواصفات الفنية المحددة والتي كانت كركوك سباقة بأعتمادها.
كما وتناول اللقاء ايضا بحث اقامة مشاريع سكنية وسياحية في عدد من المواقع المقترحة بالمحافظة، وثمن محافظ كركوك خلال الاجتماع دور وزير الدولة لشؤون المحافظات والهيئة الوطنية للاستثمار في العراق وتنسيقهم مع ادارة كركوك في تنفيذ خطة الاعمار بما يضمن الازدهار لكركوك.
وحضر اللقاء مدير عام استثمار كركوك ومدراء البلدية وعقارات الدولة.

ليست هناك تعليقات: