إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 17 أبريل 2014

محافظ كركوك يضع حجر الاساس لمشروع جسر ازادي بكركوك




وضع الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الخميس 17/4/2014 حجر الاساس لجسر ازادي في حي رحيم اوه في مدينة كركوك، والذي تنفذه مديرية الطرق والجسور بالمحافظة .
واقيم احتفال كبير في موقع المشروع حضره عدد من اعضاء مجلس المحافظة والمعاون الفني ومدراء الدوائر الخدمية.
واكد محافظ كركوك خلال كلمة له قائلا: "ان هذا المشروع الذي وضعنا حجر الاساس له مهم لاهالي كركوك وهو ياتي ضمن خطط الادارة بالنهوض بالواقع الخدمي، فالمشروع يصل كلفته الى سبعة مليارات و616 مليون و900 الف دينار وبطول 250م وبعرض 16م ويضم 11 فضاء و92 ركيزه وبمدة عمل هي 450 يوما".
وطالب محافظ كركوك مجلس النواب العراقي باقرار الموازنة الاتحادية بما فيها استحقاق خمسة دولارات عن كل برميل منتج لتتمكن الدوائر من تنفيذ خطتها وخاصة المشاريع الخدمية كما طالب مجلس محافظة بالاسراع بالمصادقة على الخطة المعدة لمحافظة كركوك خلال عام 2014 وشكرهم على تعاونهم واكد استمراره في البرنامج المعد لاعمار كركوك.
والقى رئيس المهندسين الاقدم قاسم حمزة البياتي مدير مديرية الطرق والجسور، قائلا: "اننا نشهد معكم يوما اخر للاعمار بمحافظتنا ونضع حجر اساس لمشروع حيوي وكبير".
واوضح ان المشروع مهم وحيوي لكون ان المنطقة كانت تعاني من اختناقات مرورية وسيولا جارفة على ضفتي نهر الخاصة تمنع انتقال المواطنيين بين صوبي المدينة والتي تشهد توسعات.
واشار الى ان اليوم اضافت مديرية الطرق والجسور مشروعا اخر ضمن مشاريعها لانشاء جسر الشهداء وشيو سور خلال العام ليرتفع العدد الكلي الى 25 جسرا مجسرا بكركوك والتي انشأت خلال السنوات الثلاث الماضية، وثمن دور الادارة ومجلس المحافظة لدورهم بتخصيص المبالغ وتطوير قطاع الطرق لخدمة مواطني المحافظة.
مبينا ان لدى المديرية خطط واعدة خلال العام الحالي لانشاء ممرات ثانية ومعالجة الاختناقات وتشييد مسارات ثالثة مع تاهيل الطرق الرئيسة الرابطة مع المحافظات وانشاء تقاطعات وجسور مشاة على نهر الخاصة وانشاء الطريق الحولي الذي هو الان قيد التنفيذ وتطوير الطرق السياحية وانشاء طرق ريفية.
واضاف قائلا: "اننا خلال ايام سوف نفتتح خمس محطات اوزان جديدة ومتطورة انشأت على حساب وزارة الاعمار والاسكان للحفاظ على سلامة الطرق من الاوزان الثقيلة لمركبات الحمل وهذا جاء بدعم وتوجيه من قبل محافظ كركوك الى جانب تنسيقنا المتواصل مع بلدية كركوك والمرور بتنظيم التقاطعات ووضع العلامات للحد من الحوادث المرورية وزيادة جمالية محافظاتنا".

ليست هناك تعليقات: