إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014

محافظ كركوك يلتقي ممثلي البعثات الدبلوماسية العاملة في اقليم كردستان





عقد الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الثلاثاء 26/8/2014 اجتماعا مع ممثلي البعثات الدبلوماسية العاملة في اقليم كردستان بهدف شرح للاوضاع الامنية والسياسية والخدمية والتحديات التي تواجه كركوك.

حيث قدم محافظ كركوك خلال اللقاء شرحا للاوضاع الامنية عقب ما شهدتها مدن محاددة للمحافظة ومناطق واقعة جنوب وغربي كركوك بعد العاشر من حزيران عقب انسحاب قطعات الجيش العراقي وسيطرة عناصر داعش الارهابية وانتشار قوات البيشمركة في مناطق انسحب منها الجيش ضمن حدود مدينة كركوك والجهود التي تقوم بها قوات الشرطة والاسايش ضمن مدينة كركوك لضبط الامن والاجراءت التي اتخذتها ادارة كركوك لحماية المواطنيين من جميع مكوناتهم والاستمرار بتنفيذ الخطط وتأمين الخدمات رغم الظروف التي نشهدها وقطع الطرق الرابطة بين كركوك والعاصمة بغداد.

واكد الدكتور نجم الدين كريم قائلا: نجحنا بتامين الماء والكهرباء ولدينا اجراءت اخرى للعمل من اجل وضع حلول مؤقتة لمشكلة الوقود بعد توقف مصفاة بيجي، مضيفا ان هذه المشكلة زادت من معاناة اهالي كركوك، واننا نشيد بصبرهم وتعاونهم مع ادارة كركوك ودوائرها الخدمية، وهذا هو واقع كركوك عبر التاريخ انهم يقفون بعضهم ليساند الاخر.

واشار الى اننا ومنذ العام 2003 نشهد وضعا امنيا بكركوك افضل من مدن اخرى لكن واجهتنا مشاكل كثيرة استطعنا تجاوز قسم كبير منها بفضل التنسيق والتعاون ورغبة اهالي كركوك من الكورد والتركمان والعرب والكلدوا اشوريين وارادتهم بالحياة والعيش المشترك ونبذ الارهاب واهمية اعمار محافظتهم.

واشار الى انه نشهد الان نزوح كبير الى كركوك من المحافظات التي وقعت تحت سيطرة داعش وتشهد اعمالا عسكرية الى جانب مناطق من جنوب وغربي كركوك وهذا يشكل تحديا كبيرا لاهالي كركوك وادارتها.

وشكر محافظ كركوك الرغبة التي ابداها ممثلو البعثات الدبلوماسية في السماع للتطورات التي تشهدها كركوك، وقال: نحن واثقون اننا سنتجاوز هذه التحديات بفضل تكاتفنا وتعاوننا نحن الكركوكيين، مشيدا بالوقت نفسه بتضحيات وصمود قوات البيشمركة.

اللقاء جاء بجهود من قبل محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم بما يسهم في ايصال رسالة الكركوكيين للبعثات الدبلوماسية.

ليست هناك تعليقات: