إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 28 يناير 2015

رغم المعوقات التي تواجه كركوك وعدم صرف المستحقات المشاريع العمرانية الضخمة تسير نحو التنفيذ لتضيف للمدينة جمالا وازدهارا









اعلنت ادارة محافظة كركوك اليوم الاربعاء 28-1-2015 ان الابنية الحكومية التي يجري تشيدها حديثا بالمدينة ستكون صروحا معمارية يفتخر بها الكركوكيين .. في حين دعت ادارة كركوك الحكومة الاتحادية و وزارتي المالية والتخطيط لصرف مستحقات المحافظة لتتمكن من تنفيذ المشاريع .
جاء ذلك خلال جولة قام بها الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك لعدد من الابنية التي تشهدها كركوك وشملت المبنى الجديد لمحافظة كركوك والمجلس ومديرية الجنسية والسفر ورئاسة محكمة استئناف كركوك ومديرية بلدية كركوك وجسر ازادي بحضور عددا من اعضاء مجلس محافظة كركوك والمعاونين الفني والاداري ومدراء الدوائر الخدمية ..
وقال محافظ كركوك في كلمة له "اننا نشهد في مدينة كركوك تشييد أبنية حكومية جديدة ستكون معلما جميلا لاهالي كركوك وصرحا نفتخر به جميعنا ..
واوضح في حديثه لعدد من وسائل الاعلام "اجتمعنا قبل ايام مع رئيس الوزراء ووزيري المالية والتخطيط وطالبناهم بصرف مستحقات كركوك المالية وقد حان الوقت لتصل الينا المساعدات المالية لنتمكن من تنفيذ اعمالنا في بناء المستشفيات والابنية والمدارس والكليات والطرق ونقول لهم اهتموا بكركوك ونتمنى ان تتجاوبوا معنا" ..
وتوجه بالشكر للكوادر الفنية والهندسية وشركات المقاولات الذين لم يحصلوا على مستحقاتهم المالية ونقول لقد أجدتم بالتصاميم والتنفيذ وروعة البناء ..
وقال إن كركوك أصبحت ورشة عمل ضخمة برغم التحديات الجسيمة التي تواجهها..
واضاف محافظ كركوك أن البناء والعمل أفضل سلاح بوجه الإرهاب كونه يزيد من التماسك المجتمعي ويقلص الثغرات التي يتسلل منها .
يشار الى ان كركوك تشهد تنفيذ مبنيي محافظة كركوك ومجلسها بكلفة 48 مليار دينار ونسبة انجاز 67% وبمدة 900 يوم وتسلمت الشركة المنفذة صقر المنار وزوزك ما قيمته 45% من قيمة العمل فيما تشهد كركوك انجاز مشروع مبنى الجنسية والجوازت بكلفة 13 مليار دينار وبسبعة طوابق والتي نفذتها شركة سروش يه ك وتشييد مبنى رئاسة محكمة استئناف كركوك من قبل شركة بداوه بكلف تجاوزت تسعة مليارات و227 مليون دينار وبنسبة انجاز تجاوزت 90% وبثلاث طوابق .. والمبنى الجديد لبلدية كركوك الذي تنفذه شركة سروش يه ك وسط المدينة وشارف على الانتهاء بعد أن بلغت نسبة إنجازه 95 % على أرض مساحتها 16 ألف متر مربع كانت قبل سنة 2003 مبنى لمديرية أمن كركوك وأحد رموز المعاناة والقهر لأهالي كركوك وتصل كلفته الى أربعة مليارات دينار و571 مليون .. والتي قام مهندسون مبدعون من مكتب الاسراء للتصاميم باعدادها وفق رؤية فنية وهندسية حضارية مبدعة ..
فيما ينفذ جسر ازادي بطول 370 م وبعرض 16 م ويظم 11 قوس و7600 متر مكعب من الكونكريت و800 طن من الحديد وبنسبة انجاز 78% وبكلف سبعة مليارات و160 مليون دينار والتي تنفذها شركة مول.

ليست هناك تعليقات: