إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 25 مارس، 2015

كركوك تتحدى الإرهاب بافتتاح محافظها لمجمع جواهر مول









افتتح الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الاربعاء 2015/3/25 مجمع جواهر مول والذي كان قد تعرض الى هجوم ارهابي في الرابع من كانون الاول عام 2013 وجرى اعادة اعماره.
وحضر حفل الافتتاح النائب عن محافظة كركوك حسن توران وعدد من اعضاء مجلس المحافظة وقائد شرطة كركوك ومدراء عدد من الاجهزة الامنية ومدير عام الاستثمار بالمحافظة.
وتحدث محافظ كركوك خلال الحفل لعدد من وسائل الاعلام قائلا: "ان المجمع قد تعرض الى هجوم ارهابي ادى حينها الى سقوط شهداء وجرحى من المدنيين والاسايش والشرطة، وان اعادة اعمار المول هذا هو رسالة تحدي نظهره للعالم وبوجه الارهابيين ان اهالي كركوك مستمرون في عيشهم وحياتهم وعملهم لترسيخ التأخي والتعايش بين مكونات كركوك واستمرار عجلة التطور والبناء".
واضاف: "ان المول يمثل هوية كركوك فمن قام ببناء المول هم شركاء ثلاثة من الكورد والتركمان والعرب تأكيد لاستمرار التعايش السلمي بين المكونات".
وحيا محافظ كركوك خلال حديثه قوات البيشمركة البطلة والشرطة والاسايش والجيش والحشد الشعبي الذين يواجهون ارهاب داعش ويحققون انتصارات عليهم في عموم جبهات القتال.
وعن مطلب اهالي كركوك وحقوقهم المشروعة والدستورية قال محافظ كركوك: "ان كركوك محرومة من اشياء كثيرة ومنها اولوية صرف مستحقاتها المالية، وعدم تلقيها للمساعدة من الحكومة الاتحادية والمنظمات الدولية على الرغم من استقبالها لاكثر من 400 الف نازح من محافظات عدة، وعلى الرغم من هذا كله فان ادارة كركوك حريصة على خدمة الجميع".
يذكر ان جواهر مول هو اول مشروع استثماري بكركوك بعد العام 2003 ومنح الاجازة رقم واحد ويضم المبنى المكون من خمس طوابق صالات للالعاب وسينما و 40 محلا تجاريا ومطعما وكافتريا واسواق متنوعة وقد ساهمت ادارة كركوك ومجلس المحافظة حينها بصرف تعويضات للمساهمة في اعمار المول.

ليست هناك تعليقات: