إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 1 أبريل، 2015

محافظ كركوك يلتقي ممثلي البعثات الدبلوماسية لبريطانيا والمانيا وتركيا






التقى الدكتور نجم الدين كريم اليوم الاربعاء 2015/4/1 ممثلي البعثات الدبلوماسية لبريطانيا والمانيا وتركيا العاملة في اقليم كردستان العراق.
وتناول اللقاء بحث الاوضاع الامنية والسياسية والاقتصادية في العراق وبشكل عام وكركوك بشكل خاص وضرورة مساعدة المجتمع الدولي للنازحين.
وعرض محافظ كركوك خلال اللقاء مع القنصل البريطاني (انكاس ماكغي) والقنصل الالماني (ديتر لاملي) والقنصل التركي (محمد عاكف) شرحا للاوضاع الامنية في كركوك والانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة.
حيث قال: "ان وحدة اهالي كركوك وتماسكهم اسهمت في دعم الجهود الامنية وافشال مخططات فلول داعش الارهابي وتعزيز التفاهم وتقوية التعايش بين مكونات كركوك المتأخية، فأصبحت كركوك اليوم نموذجا للانتصار والارادة القوية بوجه التحديات".
وشدد على ضرورة مساهمة بريطانيا والمانيا وتركيا في دعم كركوك بملف النازحين والتي شهدت كركوك قدوم اكثر من 400 الف نازح اليها والضغوط التي تعرضت لها كليات كركوك ومدارسها ودوائرها الخدمية دون ان يكون هنالك دعم او مساعده من قبل المنظمات الدولية لدعم ومساندة ما تقوم به كركوك.
وقال: "ان الوضع الامني في كركوك اليوم بات اكثر امنا واستقرار بفضل التنسيق الامني المشترك وحالة التفاهم والتعاون بين الجميع بما يحفظ امن وسلامة الكركوكيين".

ليست هناك تعليقات: