إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 25 يونيو، 2015

د.حيدر العبادي يبحث مع د.نجم الدين كريم الواقع الامني والسياسي والاقتصادي في كركوك



بحث الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء في الحكومة الاتحادية اليوم 25/6/2015 مع الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك الواقع الامني والسياسي والاقتصادي في عموم العراق وكركوك بشكل خاص.
اللقاء الذي جاء ضمن زيارة محافظ كركوك لبغداد ولقائه الرئاسات الثلاث وعددا من الوزراء في الحكومة الاتحادية يأتي ضمن خطوات كركوك للاستفادة من مواردها المالية في حال عدم صرف مستحقاتها المالية والتي جاءت بتنسيق بين الادارة ومجلس المحافظة.
واكد بيان صادر عن المكتب الاعلامي لمحافظ كركوك ان اللقاء كان ايجابيا وساده تفهما لمطالب كركوك ووعدت الحكومة الاتحادية بدعم كركوك ومطالبها العادلة.
واوضح ان محافظ كركوك طرح مسالة مستحقات كركوك وازمة النازحين ومشكلة الوقود والكهرباء والتحديات التي تواجه المحافظة، كما تناول ايضا بحث لمسالة تحرير قضاء الحويجة وجميع مناطق كركوك من سيطرة ارهاب داعش وتسليح العشائر بالتنسيق مع اللجنة الامنية بالمحافظة .. بالاضافة لضمان عودة النازحين للمناطق المحررة خاصة تكريت وديالى.
واشار البيان ان رئيس الوزراء ابدى تفهما لمواقف كركوك ووعد سيادته بالعمل على تحقيق مطالبها وضمان تمويل المشاريع المستمرة وعقود التنظيف والبتردولار.
وثمن رئيس الوزراء الدور الكبير الذي تلعبها ادارة المحافظة ومساهمة مواطنيها وحرصهم على تحقيق الامن والاستقرار بتضحيات القوات الامنية.

ليست هناك تعليقات: