إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 22 نوفمبر، 2015

محافظ كركوك يلتقي وفدا رفيع المستوى من الاتحاد الاوربي

محافظ كركوك يلتقي وفدا رفيع المستوى من الاتحاد الاوربي
استقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي اليوم الاحد 2015/11/22 كل من نائب سفير الاتحاد الاوربي في العراق ومسؤول مكتب الاتحاد الاوربي في اقليم كردستان.
وبحث في اللقاء مجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية في العراق عموما وكركوك خصوصا والتحديات التي تواجه البلاد وتأثير ذلك على كركوك.
وتمت مناقشة ملف الحرب على عصابات داعش الارهابية وازمة النازحين التي تتفاقم داخل العراق وتلكؤ عودة النازحين الى مناطقهم المحررة والظروف الانسانية الصعبة التي يعاني منها النازحون وخاصة موسم الشتاء الحالي وسط الدعم الحكومي الشحيح، الامر الذي يؤثر على استنزاف طاقات المحافظات المستقبلة لهم.
واكد الدكتور نجم الدين كريم باقول: "ان كركوك قدمت ما فاقت به قدرات اي محافظة عراقية اخرى مع انعدام الدور الحكومي وكذلك الميزانية المخصصة لكركوك وعدم صرف مستحقاتها المالية".
وناقش الجانبان مجمل العمليات العسكرية التي تشهدها جبهات القتال ضد داعش الارهابي في كل من العراق وسوريا ودور القوى الفاعلة في المشاركة لمجابهة تلك العصابات وسبل زيادة التنسيق بين دول التحالف وتوحيد جهودها للوقوف بوجه تلك العصابات التي تستهدف الانسانية دون تمييز بين عرق او قومية او دين او دولة.
وتم التطرق ايضا الى مسألة الهجرة الى خارج العراق وبالأخص الى اوروبا واسبابها وتأثيراتها على المدى البعيد في المجتمعات التي تستقبلهم وسبل احتواء تلك الموجة من الهجرة.
وتم بحث التداعيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية الناجمة عن الحرب على عصابات داعش في المنطقة وضرورة استئصال أيديولوجية وفكر داعش الذي اصبح خطرا يهدد جميع الحضارات والثقافات.

ليست هناك تعليقات: