إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 16 مارس، 2016

ادارة كركوك .. تنظم وقفة مشتركة ..استذكارا لجريمةالأبادة الجماعية في حلبجة الشهيده

ادارة كركوك ..
تنظم وقفة مشتركة ..استذكارا لجريمةالأبادة الجماعية في حلبجة الشهيده
نظمت أدارة محافظة كركوك وقفة استذكارية اليوم الاربعاء 16 / 3/ 2016 بمناسبة الذكرى الثامنة والعشرين لقصف النظام البائد المدنيين العزل في حلبجة الشهيده بالأسلحة الكيمياوية والتي ادى الى استشهاد واصابة خمسة عشر الف مدنيا .
الوقفة التي حضرها الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك والسيد ريبوار فائق الطالباني رئيس المجلس ونائب المحافظ وعددا من اعضاء المجلس ورؤساء الاقسام وموظفوا ديوان المحافظة والمجلس وممثلي بعثة اليونامي وعدد من اعضاء اللجنة الامنية بالمحافظة .
ووقف المشاركون دقيقة صمت احياء لذكرى الشهداء ووفاء لأرواحهم الطاهره .
وفي حديث لعدد من وسائل الاعلام اكد محافظ كركوك ان هذا اليوم هو مهم ومميز للشعب الكردي والأنسانية اجمع وهي توثق لأول مرة قيام نظام دكتاتوري بقصف مواطنيه الأبرياء بالسلاح الكيمياوي.. مؤكدا ان اهالي حلبجة حتى الان لم يعوضوا بالشكل المطلوب كما عوضت المانيا الاتحادية ضحايا الحرب التي قامت بها النازية .
وطالب الحكومة الاتحادية بتعويض اهالي محافظة حلبجة الشهيده ولتكن حلبجة درسا لكل حاكم او شخص يسعى لمعاقبة شعبه .
واستطرد بالقول قبل ايام قامت عصابات داعش الارهابية بقصف ناحية تازه بالاسلحة الكيماوية وغاز الخردل وادى الى استشهاد طفلة بثلاث سنوات .. مؤكدا ان ما جرى بتازه يذكرنا ان الارهابيين لم يدخروا جهدا والا وسعوا من اجل بث الرعب بين المدنيين .
واشار ان اهالي كركوك سيبقون متماسكن وموحدين ..مؤكدا ان اجتماع يوم امس بين ممثلي حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية والحشد الشعبي ستكون لها نتائج لتعزيز الامن بناحية تازه وحسم موضوع بشير وباقي المدن المحتلة من قبل عصابات داعش الارهابية في الحويجة ونواحيها

ليست هناك تعليقات: