إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 12 أبريل 2012

محافظ كركوك يلتقي وفدا رفيعا من طائفة الصابئة في العراق


محافظ كركوك يلتقي وفدا رفيعا من طائفة الصابئة في العراق

التقى الدكتور نجم الدين عمر كريم محافظ كركوك بمكتبه اليوم الخميس 12/4 وفدا رفيعا يمثل طائفة الصابئة في العراق والذي ضم الشيخ ستار جبار حلو رئيس طائفة الصابئة في العالم والعراق وعضو البرلمان العراقي عن الصابئة خالد أمين..
وثمن رئيس طائفة الصابئة جهود محافظ كركوك في خدمة ودعم جميع مكونات المحافظة وعمه اللامحدود في بناء أسس ودعائم الثقة بما يسهم في زيادة صلابة التعايش الأزلي بين جميع أهالي المحافظة..
وأكد إن زيارته اليوم لكركوك جاءت بعد القلق الذي أصاب أبناء الصابئة جراء العبث بقبور موتاهم في مقبرتهم جنوب المدنية إلى جانب مطالبتهم بإنشاء مركز ثقافي لأبناء ألطائفة في جوار المعبد..
وعبر السيد محافظ كركوك عن شهوره بالحزن لما تعرضت لهم مقبرة الصابئة مؤكدا اندراج هذا العمل ضمن الإعمال المشينة التي يقوم بها اصحاب النفوس الضعيفة لخلق الفتن بين أبناء المحافظة ومدن العراق الأخرى..
ووعد السيد المحافظ بتأمين الحماية الكاملة لمقبرة الصابئة الواقعة قرب الحي الصناعي إلى جانب دراسة إمكانية تسييجها وانشاء مركز ثقافي لهم في كركوك ..
وأكد عضو البرلمان العراقي عن طائفة الصابئة عرضه مشاكل ومعاناة الصابئة خلال لقائهم محافظ كركوك مبينا ان تفهم محافظ كركوك وتجاوبه معهم عكس حرصه وعدالته وسعيه لخدمه جميع ابناء المحافظة ومكوناتها القوميه والدينية دون تفرقة.

ليست هناك تعليقات: