إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 23 أبريل 2014

محافظ كركوك يزور قضاء الحويجة وناحية الرياض .. ويلتقي مواطنيها ومسؤوليها الاداريين والمحليين









زار الدكتور نجم الدين عمر كريم محافظ كركوك يوم الثلاثاء 22-4-2014 قضاء الحويجة ..
الزيارة جاءت للاطلاع على واقع القضاء وجهود إدارة كركوك للنهوض بمستوى الخدمات والعمل على تطوير الواقع الزراعي والاستعداد لبدأ موسم حصاد محصولي الحنطة والشعير ..
والتقى محافظ كركوك خلال جولته في أسواق القضاء بعدد من أهالي الحويجة واستمع لأرائهم ومقترحاتهم والذين تجمعوا بالعشرات .. مؤكدا إن العام الحالي سيشهد تخصيصات كبيره لأعمار الحويجة وجعلها بمستوى متقدم يتناسب وحجمها السكاني واهميتها الزراعية .
كما وعقد محافظ كركوك ايضا خلال زيارته اجتماعا في مبنى المجلس المحلي للقضاء مع قائمقام قضاء الحويجة سبهان الجبوري ورئيس المجلس حسين علي صالح وعدد من اعضاء المجلس ومدراء الدوائر الخدمية ..
ووعد محافظ كركوك بالعمل على تذليل المعوقات وحل المشاكل لضمان نجاح موسم حصاد الحنطة والشعير والتي جاءت بعد ضمان الحصة المائية التي من شانها إنجاح الموسم الذي يبشر بالخير .
وقال ان تطبيق قانون المحافظات ومنحها صلاحيات وإلغاء ثماني وزارت من شانها إزالة كثير من التحديات والمشاكل التي ستمكننا من إحداث نهضة اكبر تجعل من الحويجة بمكانة لا تقل عن مدينة كركوك.
وأشار إننا وضعنا أولويات للنهوض بواقع الحويجة عبر إنشاء مستشفى متطور وحديث لأهلها وصل لمراحل متميزة وإنشاء معامل للذرة الصفراء وحل مشكلة السايلو لضمان سرعة التسويق إلى جانب تخصيص مبالغ ضمن الموازنة للعام الجاري لإنشاء مشاريع طرق حديثة ..
وثمنت إدارة ومجلس قضاء الحويجة جهود الدكتور نجم الدين عمر كريم وقراراتها القوية النابعة لخدمة مواطني كركوك بعدالة ودون أي تمييز .. مؤكدين إن محافظ كركوك جسد بحق دور المسئول العادل في حصة جميع الكركوكيين .
وأكد محافظ كركوك إننا قمنا اليوم بزيارتنا الثانية لقضاء الحويجه التي نعدها مدينة مهمة جدا لأننا نرى إن تطوير الواقع الزراعي سيقلل البطالة فهنالك مشاكل مزمنة في الزراعة من خلال قلة مراكز الاستلام للمحاصيل الإستراتيجية ومشكلة المياه التي نعمل على حلها لكننا نعدهم إننا سنخصص مبالغ للأعمار والبناء وسنعمل على مراجعة كل مشروع منفذ مسبقا وسوف نأخذ إجراءات صارمة بحق المقصرين وسوف نكافئ المنفذين الجيدين..
كما وزار محافظ كركوك أيضا ناحية الرياض والتقى بمدير الناحية محمد احمد حسين وعدد من مدراء الدوائر الخدمية بالناحية وتجول محافظ كركوك بأسواق الناحية ..
مؤكدا إن إدارة كركوك التي نجحت بدعم مواطني المحافظة ستعمل على جعل المحافظة بجميع أقضيتها ونواحيها منارا للأعمار والبناء ومحل فخر واعتزاز لمواطني وإعجابا لكل من يزورها وسترون إن أمامنا مهام كبيره لكننا واثقون من تحقيق النجاح بفضل دعم أبناء المحافظة والعمل المشترك بين الجميع .
يشار إلى أن زيارة محافظ كركوك تزامنت مع الذكرى الأولى لحادثة الحويجة المؤسفة .

ليست هناك تعليقات: