إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 25 سبتمبر 2014

افتتاح مجسربثلاثة طوابق في كركوك



موقع كركوك 140: أعلنت مديرية طرق وجسور كركوك، اليوم الخميس، عن إنجاز أكثر من 95% من مجسر تقاطع الحي الصناعي جنوبي كركوك بكلفة تجاوزت التسعة مليارات دينار، ورجّحت افتتاحه بعد عيد الأضحى، فيما أشارت إلى أن المجسر يضم ثلاثة طوابق لربط  الطرق الرئيسة بالمحافظة لتقليل الزخم المروري.
وقال مدير الطرق والجسور في كركوك حمزة البياتي، في تصريح صحافي إن "ملاكاتنا أكملت مشروع مجسر تقاطع الحي الصناعي حيث وصلت نسب إنجازه أكثر من 95% وبكلفة تسعة مليارات و632 مليون دينار"، مبيناً أن "المشروع سيتم افتتاحه بعد عيد الأضحى".
وأضاف البياتي أن "المشروع يضم مجسراً بثلاثة مستويات من أجل تحقيق انسيابية مرور عالية في الطرق الرئيسة بمحافظة كركوك مع بغداد ونينوى وصلاح الدين، الى جانب المدينة الصناعية جنوبي المدينة"، مشيراً إلى أن "الطابق الأول من المجسر يربط كركوك بطريق بغداد، والثاني يربط السير المقبل من منطقة الحي الصناعي باتجاه كركوك، أما الطابق الأرضي فيكون مفتوحاً ما بين المنطقة الصناعية وطريق بغداد".
وأشار البياتي إلى أن "شكل المجسر سيكون بستة اتجاهات مرورية لتفادي الحوادث التي كانت تحصل على التقاطع القديم المصمم على شكل استدارة"، موضحاً أن "مدة العمل بالمشروع كانت 565 يوماً بواقع 365 يوماً للمرحلة الأولى و200 يوم للمرحلة الثانية".

ليست هناك تعليقات: