إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 5 مارس 2015

محافظ كركوك يشرف على حملة تنظيف المدينة






د. نجم الدين كريم: قوات البيشمركه حمت ومازالت تدافع عن جميع مواطني كركوك
محافظ كركوك يشرف على حملة تنظيف المدينة.. ويدعو رئيس الوزراء ووزير المالية بصرف مستحقات المحافظة.. ويحيي المواطنين لمناسبة ذكرى انتفاضة كردستان
دعا محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم اليوم الخميس 5/3/2015 رئيس الوزراء في الحكومة الاتحادية ووزير المالية بصرف مستحقات كركوك.
وقال خلال اشرافه على حملة التنظيف بشارع القدس وسط المدينة التي اختتمت اليوم بكركوك ونفذتها مديرية بلدية كركوك وبمشاركة الدوائر الخدمية والاحزاب السياسية ووسائل الاعلام ومواطني المدينة ان "رسالتنا اليوم لقد آن الأوان لسيادة رئيس الوزراء ووزير المالية بان ينظروا الى كركوك، فمحافظتنا لم تستلم اي تمويل من الحكومة الاتحادية وقد مرت الموازنة والتمسنا واتصلنا عدة مرات لكن دون جدوى.
واوضح الدكتور نجم الدين كريم هنالك مشاريع عديدة قد توقفت لكننا نتوجه بالشكر للمقاولين والشركات من اهالي كركوك لاستمرارهم بالعمل منذ ستة اشهر وهم لم يتسلموا سلفة واحدة، لذا آن الأوان لصرف مستحقات كركوك وان يساعدوننا، مشيرا الى ان كركوك فيها اليوم 400 الف نازح دون ان يكون هنالك اي ابداء مساعدة، فمدارسنا مشغولة بالنازحين ولم نستلم اي مساعدة من وزارة التربية وحتى كل الوزارات الاتحادية دون اي استثناء، مؤكدا ان ما نتسلمه من الوزارات هو تغير مدراء الدوائر وهذا لن نقبله وهو ليس تقليل من الوزير ودوره، بل نحن نعمل وفق قانون المحافظات ونحن برأينا ان الوزير الذي اقسم في مجلس النواب على تطبيق القانون وتنفيذ الدستور ولكن لا يلتزم بالقانون والدستور ولم يكن صادقا.
واشار الى ان "هنالك تعمد كبير في التعامل مع كركوك فما زال البعض يتصور ان كركوك مثل الموصل وتكريت والانبار قد وقعت تحت سيطرة فلول داعش"، مؤكدا ان رسالتنا هي ان كركوك مدينة متأخية وفيها سنة وشيعة وكورد وعرب وتركمان وكلدواشوريين وجميعهم مصممون على خدمتها واعمارها وبنائها.
وحيا مواطني كردستان لمناسبة ذكرى الانتفاضة وتحرير مناطق عديدة وهم يقارعون النظام البائد، مؤكدا ان هذا اليوم هو يوم انتفاضة كردستان.
واشاد بقوات البيشمركة البطلة التي حمت ومازالت تدافع عن جميع مواطني كركوك، والحمد لله نحن اليوم نعمل ونتجول بفضل قوات البيشمركة والشرطة والاسايش.
ووجه حديثه لمواطني كركوك بالقول: نشكركم ونثمن دعمكم انتم تستحقون الاعمار والبناء وتعاونكم كبير ومحل فخر لنا جميعا.
ودعا الدكتور نجم الدين كريم الوزارات الاتحادية بالتعاون مع ادارة كركوك وعدم اهمال كركوك، مطالبا رئيس الوزراء ومجلس الوزراء وخاصة وزارة المالية، اصرفو مستحقات كركوك المتوقفة منذ اشهر ولدينا قرابة 900 مليار دينار ضمن خطة البتردولار لم تصرف حتى الان، ونطالبكم بان تكون معاملتكم مع كركوك اسوة بمعاملة البصرة والعمارة ومدن اخرى.
وتجول محافظ كركوك خلال حملة التنظيف والتشجير برفقة عدد من المسؤولين المحلين ورئيس مجلس محافظة كركوك وكالة وعدد من اعضاء المجلس ومجلس المدينة وشارك العاملين في الحملة وتحدث معهم واثنى على جهودهم.
وقال: ان الحملة جيدة جدا وتمت بجهود بلدية كركوك والدوائر الخدمية والاحزاب واعضاء مجلس النواب ومجلس المحافظة واعضائها ومجلس مدينة كركوك ونحن سنعمل على استمرارها وتنظيف مدينتنا وليست لمرة واحدة في السنة، داعيا مواطني كركوك ايضا الى ضرورة المساهمة والحفاظ على الجمالية والنظافة في مساعدة فرق التنظيف فمدينتنا جميلة لكن هدفنا ان تبقى اجمل وابهى لنفتخر بها جميعنا.
واضاف محافظ كركوك ان لوسائل الاعلام دور مهم وكبير في توعية المواطنين للمساهمة في توعيتهم والحفاظ على أمن وسلامة الكركوكيين ونظافة مدينتهم، مشيرا الى ان علينا الاهتمام بخدمة مواطنينا وسلامتهم بدلا من التركيز على الخلافات فهي لا تخدم ولا تسهم في نهضة واعمار كركوك.
ووجه محافظ كركوك الدوائر الخدمية بالشروع بتنفيذ حملات للتنظيف في الاقضية والنواحي بعد نجاح حملة تنظيف المدينة التي استمرت اسبوعا واحدا.
1 من المشاركاتإعجاب ·

ليست هناك تعليقات: