إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 8 مارس 2015

محافظ كركوك يلتقي وفدا من المنظمات النسوية في المحافظة







 



التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الاحد 2015/3/8 وفدا من عدد من المنظمات النسوية في المحافظة لمناسبة يوم المرأة العالمي.
وهنأ الدكتور نجم الدين كريم في بداية اللقاء نساء كركوك بمناسبة يوم المرأة، مؤكدا ان للمرأة دور كبير في دعم وحدة الكركوكيين وبناء المجتمع القويم المبني على اسس القيم والتنوع والاعتدال وضمان حقوق المرأة ورعايتها لتبقى محافظة على دورها المثالي في بناء الاسرة.
واشاد بدورها وهي تعمل مع اخيها في اعمار كركوك ومجابهة التحديات وتعزيز النجاحات في مجال التربية والتعليم والتطور الاداري والخدمي فهي تشارك في كل عمليات البناء ودورها مهم ومحل اعتزاز.
وطالب الوفد بملاحقة مرتكبي الجرائم ضد الانسانية خاصة سبي النساء واغتصابهن وتجنيد الاطفال واعتبارها من جرائم الحرب واهمية القضاء على فلول داعش لما تشكله من خطر على الانسانية والحياة المدنية والقيم والتاريخ وحقوق الانسان والمرأة بشكل خاص، واجمعوا على اهمية دعم القوات الامنية خاصة قوات البيشمركة التي تعمل على حماية كركوك بجميع مكوناتها دون اي تمييز.
وجرى خلال اللقاء طرح عدد من الآراء والافكار التي تسهم في الارتقاء بأداء المرأة وضمان حقوقها، وطالبوا وسائل الاعلام بعدم اثاره وبث الصورة التي تبرز العنف ضد المرأة.
وابدى محافظ كركوك دعمه للآراء والمطالب التي قدمت، مؤكدا بالوقت نفسه على اهمية انشاء مركز للرعاية النفسية للنساء اللاتي يتعرضن للأذى والضرر من قبل فلول الارهاب او جرائم العنف ضد المرأة.

ليست هناك تعليقات: