إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 23 مارس، 2015

الامم المتحدة تنسق مع ادارة كركوك لزيادة دورها الانساني في المحافظة ومساعدة العوائل النازحة


·



استقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبة الرسمي اليوم الاثنين 2015/3/23 وفدا من بعثة اليونامي في العراق، ضم دومنيك بارش وكيل المنسق الانساني في العراق و دانيال أوكستبركر مدير مكتب اليونامي بكركوك.
وتباحث الجانبان الاليات الضرورية الواجب اتباعها لمساعدة النازحين في المحافظة والتي تحتل المركز الثاني من بين مدن العراق من حيث استقبالها لاكثر من 400 الف نازح.
وكان محافظ كركوك قد وجه انتقادات لبعثة اليونامي في العراق والمنظمات الدولية واللجنة العليا لاغاثة النازحين في العراق فيما يتعلق بأدائها وتقصيرها في دعم ملف النازحين الى كركوك.
ودعا الدكتور نجم الدين كريم بعثة اليونامي في العراق الى اجراء تحقيق بشأن بعض التقارير والانباء التي يتداولها سياسيون عراقيون لا تمت للواقع بصلة فيما يتعلق بشان النازحين في كركوك.
وابدى محافظ كركوك استغرابه لطريقة تعامل المنظمات الاممية والحكومية واهمالها لملف النازحين بكركوك مقارنة بالمحافظات الاخرى التي استقبلت نازحين.
ووعد الوفد الاممي ادارة كركوك بزيادة التنسيق معها وتذليل المعوقات الفنية من اجل مساعدة النازحين ومراعاة اوضاعهم الانسانية وتخفيف الاعباء الواقعة على ادارة كركوك ودوائرها الخدمية ومواطنيها.

ليست هناك تعليقات: