إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 16 أبريل، 2015

محافظ كركوك يلتقي قنصل الجمهورية التركية في اربيل





التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الخميس 16/4/2015 بمكتبه الرسمي قنصل الجمهورية التركية في اربيل السيد محمد عاكف والسيد عبدالله ديل سيز المسؤول في لجنة الكواراث التابعة لمجلس الوزراء التركي افاد والوفد المرافق لهم بحضور عضو مجلس محافظة كركوك علي مهدي.
في بداية اللقاء رحب محافظ كركوك بالوفد الزائر الى مدينة كركوك، مؤكدا شكره للحكومة التركية ودورها في مساعدة كركوك خاصة بتقديمها للمساعدات للنازحين ودور الحكومة التركية في التنسيق مع المنظمات الانسانية في تقديم مساعدات للعوائل النازحة.
وتناول اللقاء بحث للازمة الانسانية التي سببها احتلال فلول داعش الارهابي على بعض المدن والتي ادت الى نزوح اكثر من 400 الف نسمة الى مدينة كركوك من محافظات صلاح الدين والانبار وديالى ونينوى.
وابدى ممثل منظمة افاد رغبته بأنشاء مخيم جديد لايواء النازحين بكركوك بالتنسيق والتعاون مع ادارة كركوك بما يضمن تجميع النازحين وضمان وصول المساعدات لهم.
وابدى محافظ كركوك دعمه لأي جهد انساني من شانه التخفيف عن معاناة النازحين وضمان العودة الأمنة لهم بعد تطهير محافظاتهم من فلول الارهاب.
وقال "ان كركوك اليوم اكثر تماسكا ووحدة من قبل بفضل التنسيق والتواصل والمسؤولية العالية لمكونات كركوك ورغبتهم بالحفاظ على الامن والاستقرار ومواجهة التحديات بروح المسؤولية المشتركة وبفضل التضحيات الكبيرة التي قدمتها قوات البيشمركة والشرطة والاسايش بما جعل كركوك اليوم امام العالم وعموم البلاد اكثر امنا واستقرار.
واشاد القنصل التركي خلال اللقاء بالنجاحات التي تحققها ادارة كركوك ودورها في تقديم الخدمات وتقوية الاستقرار الامني.
في حين ثمن التعاون المثمر بين ادارة كركوك والمنظمات الاغاثية في وصول المساعدات للعوائل النازحة .
يذكر ان كركوك تضم اليوم اكثر من 74 الف عائلة نازحة، وتسكن مخيم ليلان 1800 عائلة و430 في مخيم يحياوه شرق كركوك، فيما وصل عدد العوائل التي تسلمت المنح المالية بنسبة 67% والتي تعود بسبب عدم اكمال اللجنة العليا لاغاثة النازحين صرف المبالغ المستحقة لهم بسبب الازمة المالية .
وحضر اللقاء مدير دائرة الهجرة والمهجرين بكركوك.

ليست هناك تعليقات: