إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 5 مايو، 2015

محافظ كركوك يجري عددا من اللقاءات اثناء زيارته للولايات المتحدة الامريكية


عقد الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اجتماعا مع ئان پاتريسون مساعد وزير الخارجية الامريكية لشؤون الشرق الادنى، وتناول اللقاء عرض الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية في العراق بشكل عام وكركوك بشكل خاص.
وقدم محافظ كركوك خلال اللقاء الذي جرى بمبنى وزارة الخارجية الامريكية عرضا للتطورات في كركوك والتضحيات التي قدمتها قوات البيشمركة ومكافحة الارهاب وبمساندة التحالف الدولي في تحرير عدد من المناطق التابعة لكركوك مما جعل كركوك اليوم اكثر امنا واستقرار في ظل التنسيق الامني بين جميع القوات في مركز المدينة والتفاعل الايجابي والتعاون بين مكونات كركوك، قائلا: "اننا اليوم بأمس الحاجة لتوفير الدعم المالي وصرف مستحقات كركوك بما يضمن استمرار الخدمات وتوفير فرص العمل للمواطن الكركوكي".
واشار الى ان كركوك وعقب احداث العاشر من حزيران استقبلت اكثر من 400 الف نسمة من النازحين من محافظات صلاح الدين وديالى والانبار ونينوى مما جعلها ثاني مدينة في العراق وعمدت على مساعدتهم بما يخفف معاناتهم جراء سيطرة فلول داعش على مدنهم، لكن لم تحظى كركوك بالدعم من اللجنة العليا والمنظمات الدولية لإغاثة النازحين ومساعدة كركوك التي تعاني كثيرا جراء هذه الازمة الانسانية.
واكد خلال اللقاء ايضا ان ارهاب داعش والتحديات التي تواجه كركوك اليوم جعلت من مكوناتها اكثر تماسكا ووحدة مما عزز حالة الانسجام والتآخي.
واوضح قائلا: "اننا حريصون جدا وبالتعاون مع جميع القوات وابناء العشائر واهالي كركوك على تحرير جميع اراضي كركوك من فلول داعش الارهابي".
كما والتقى مع مسؤول مكتب الابحاث في الخارجية الامريكية حيث عرض شرحا لآخر التطورات في كركوك وعموم البلاد.
وثمن محافظ كركوك دور التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في دعم العراق في حربه على ارهاب داعش، داعيا الى مزيد من الدعم والاسناد بما يحقق الانتصار الحاسم على اعداء الحياة والانسانية والعالم.

ليست هناك تعليقات: