إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 6 مايو، 2015

معهد واشنطن لشؤون الشرق الادنى يستضيف محافظ كركوك





استضاف معهد واشنطن لشؤون الشرق الادنى بمقرهم اليوم الثلاثاء 2015/5/5 الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك خلال زيارته للولايات المتحدة الامريكية.
وقدم محافظ كركوك خلال اللقاء شرحا لاوضاع العراق وكركوك بشكل خاص والتحديات التي تواجه اهالي كركوك في ضوء الاستمرار بمواجهة ارهاب داعش وعدم صرف مستحقات كركوك المالية والانتصارات التي تحققها قوات البيشمركة ومكافحة الارهاب في جبهات القتال الى جانب المشاكل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان وازمة النازحين الذين قدموا الى كركوك بعد سيطرة ارهاب داعش على مدنهم، ونزحوا صوب كركوك في ظل ضعف الدعم الحكومي والدولي لكركوك رغم انها تمثل ثاني مدينة في العراق بعد دهوك من حيث عدد النازحين واسقبالها لاكثر من 400 الف نازح وهو يمثل زيادة تصل الى 20% من سكان كركوك وتركز الدعم على بغداد واقليم كردستان.
وقال: "ان اهالي كركوك اليوم بجميع مكوناتهم يدعمون وجود البيشمركة التي دافعت بشرف وشجاعة عن اهالي كركوك وحمت ثرواتها النفطية والاقتصادية وتنوعها القومي والديني بشكل جعلها اليوم تحظى بدعم الجميع، واصبح مركز المدينة اكثر امنا واستقرار بفضل التنسيق والتعاون الامني ضمن اللجنة الامنية بالمحافظة، فالجميع يتسابق لخدمة كركوك وهذا اعطى دافعا لاهالي كركوك ليكونوا صوتا ويدا واحدة وهم يواجهون الارهاب والتحديات ليقولوا نحن سننتصر وستبقى كركوك والارهاب زائل لامحالة".
وعرض محافظ كركوك تصدي قوات البيشمركة ومكافحة الارهاب والشرطة لاخر هجوم لداعش الارهابي في الثلاثين من كانون الثاني والذي قتل واصيب فيه المئات، مؤكدا ان انهيارهم بجبهات القتال دفع لتحقيق الانتصارات ليس بكركوك وحدها بل بجميع جبهات القتال مع داعش في العراق.
واضاف قائلا: "ان داعش حاول الهجوم صوب كركوك كونها مدينة غنية بثرواتها وتنوعها القومي والديني لكنه تفاجئ بقوة البيشمركة وتمساك مكونات كركوك ومساندة التحالف الدولي الذي شكل قوة حققت النصر".
واوضح: "نحن عازمون على تحرير جميع مناطق كركوك من سيطرة الارهاب فلا مكان لداعش في كركوك وهي ستنهزم قريبا وسينتصر الكركوكيين".
مبينا: "اننا ورغم ما واجهتنا تحديات الا ان خططنا وبرامجنا تواصلت فالواقع الخدمي مستمر وحريصون على تأمين الكهرباء والماء والوقود رغم الصعوبات، وهي احدى الدعائم نحو تماسك اهالي كركوك ونجاحا اخر يضاف لكركوك وهي تتصدى لأعداء الحياة والانسانية فلول داعش الارهابي الذي اصبح اليوم عدوا للعالم اجمع".

ليست هناك تعليقات: