إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 27 يوليو، 2015

محافظ كركوك: "تطبيق اللامركزية في العراق خطوة مهمة في تحسين الاداء الاداري للمحافظات"


ترأس الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الاثنين 2015/7/27 الاجتماع الدوري للدوائر الخدمية في مدينة كركوك.
وقال محافظ كركوك خلال الاجتماع: "ان تطبيق اللامركزية في العراق خطوة مهمة في تحسين الاداء الاداري للمحافظات"، داعيا دوائر كركوك ذات الصلة بقانون نقل الصلاحيات من الوزارات الثماني الى التهيؤ لاستلام تلك الصلاحيات الممنوحة بموجب القانون و العمل بها، وأضاف: "ان الذين يعارضون هذه الخطوة عليهم اللجوء الى المحكمة الاتحادية".
وأضاف الدكتور نجم الدين كريم قائلا: "ان حرمان كركوك من استلام هذه الصلاحيات بحجة عدم اجراء انتخابات مجلس المحافظة فيها ليس مبررا لعدم اعطائها هذا الاستحقاق الدستوري الذي من شأنه تحسين الاداء الاداري في المدينة و تحسين نوع الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المدن التي تعاني مثل لكركوك".
وفي محور اخر أشاد محافظ كركوك بزيارة وفد الاتحاد الاوروبي لكركوك و تقديمهم مساعدات قيمة للنازحين و اهتمامهم بشؤون كركوك.
كما تطرق محافظ كركوك للقاءاته مع رؤساء الكتل البرلمانية و أعضاء في مجلس النواب العراقي حول المشاكل التي تعاني منها كركوك خاصة في ملفات النازحين والنفط وقانون تطبيق اللامركزية واصفا تلك اللقاءات بالجيدة.
وبحث المجتمعون ملف الخدمات و خاصة الطاقة الكهربائية و الماء.. كما أعلن عن انتهاء موسم الحصاد لهذا الموسم بنجاح بتأريخ (15) من هذا الشهر و تسويق المحاصيل الى سايلوات كركوك.

ليست هناك تعليقات: